حكمت المحكمة

0 5

اعداد – جابر الحمود:

“التمييز” تلغي شطب ستة مرشحين لانتخابات “البلدي”
أيدت محكمة التمييز أمس حكم محكمة الاستئناف القاضي بإلغاء قرار وزارة الداخلية بشطب ستة مرشحين لانتخابات المجلس البلدي المزمع إجراؤها غداً السبت، وقضت بصحة ترشيحهم، والمرشحون هم ” صلاح بن عيدان و حسن بن حيدر و متعب الراجحي و فاضية أسد و فهد العتيبي و الديحاني”. يذكر أن محكمة الاستئناف ألغت قبل أيام حكم “أول درجة” القاضي بصحة قرار وزارة الداخلية بشطب المرشحين الطاعنين، رفض الطعون المقدمة إليها.

تغريم “شيخ” وحبس مرافقيه بتهمة الاعتداء على مسؤول مستشفى

قضت محكمة الجنح بتغريم “شيخ” من أبناء الأسرة الحاكمة والحبس لمرافقيه سنة مع الشغل والنفاذ في قضية الاعتداء على مواطنين ومسؤول مستشفى حكومي.

النيابة تحفظ شكوى مواقعة قاصر بالإكراه .. غشاء البكارة سليم
حفظت النيابة العامة شكوى مواقعة قاصر بالإكراه مرات عدة والمتهم فيها مواطن ثلاثيني لأن الاقوال جاءت مرسلة وغير مدعمة بثمة دليل.
وتتلخص تفاصيل القضية فيما شهد به ضابط المباحث من أن تحرياته السرية دلت على خطف المتهم المجني عليها ونقلها من محل اقامتها الى شقته وذلك بالاستناد الى كشف حركة الابراج لرقم هاتف المتهم الذي تبين منه تواجده في المنطقة التي تسكن فيها المجني عليها، إلا أن تحرياته لم تسفر عما اذا كان المتهم قد واقع المجني عليها او اجبرها على تناول المخدرة من عدمه . وقال دفاع المتهم المحامي محمد الحسيني بعد صدور قرار النيابه العامة بالحفظ: إن هناك شبهة في اقوال المبلغ وهو والد المجني عليها وتلك الأقوال جاءت مرسلة غير مدعمة بثمة دليل أو قرينة على قيام المتهم بخطف المجني عليها تحت التهديد ومواقعتها . واضاف الحسيني أن الأقوال منصبة على رواية سمعها بطريقة غير مباشره لكونها نقلا عن المجني عليها ولم يكن حاضرا لحظة ارتكاب الواقعة، بالاضافة لما ورد في تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية والطب الشرعي الخاص بالمجني عليها من انه بفحصها تبين أنها بكر وأن غشاء بكارتها بحالة سليمة خالي من التمزقات القديمة أو الحديثة.

الحبس 5 سنوات بدلا من الإعدام
لـ 7 متهمين بخطف وهتك “حدث

ألغت محكمة التمييز حكم محكمة الاستئناف القاضي بإعدام مواطن و6 متهمين أخرين، وقضت مجدداً بحبسهم 5 سنوات مع الشغل و النفاذ، وذلك في قضية خطف حدث وهتك عرضه بالإكراه في احدى الشاليهات البحرية.
يذكر ان محكمة الاستئناف قضت بإعدام المتهمين السبعة بعد ان أسندت اليهم النيابة العامة أنهم خطفوا المجني عليه عن طريق الحيلة وهتكوا عرضه بالإكراه واعتدوا عليه بالضرب، في حين كانت محكمة أول درجة بحبس المتهمين من الأول إلى السابع، 10 سنوات مع الشغل والنفاذ. وطعن المتهمون على الحكم بالاستئناف، فيما استأنفت النيابة العامة ضدهم للتشديد ونظرت القضية في محكمة الاستئناف التي قضت بإعدامهم جميعا عما أسند اليهم من اتهام.
وأمام محكمة التمييز حضر المحامي زيد الخباز عن المتهم السابع المواطن ودفع بمخالفة الحكم للثابت في الأوراق و انتفاء دور موكله في واقعة خطف وهتك عرض المجني عليه، مطالباً بإلغاء حكم القاضي بإعدامه.


إلزام “وسيط عقاري”
بدفع 30 ألف دينار لمواطنة

ألزمت المحكمة الكلية الدائرة تجاري كلي شركة عقارية “وسيط عقاري” بأن تؤدي الى مواطنة مبلغا وقدره 30 الف دينار قيمة حصص عقارية في الولايات المتحدة الاميركية. وتتلخص تفاصيل الدعوى التي تقدم بها المحامي ثامر مبارك عن المواطنة، مؤكدا على سند من القول انه بموجب عقد مؤرخ اتفقت مع المدعي عليها باعتبار الاخير وسيط عقاري على ان تشتري حصص عقارية في الولايات المتحدة الاميركية بالتفصيل المبين بالعقد وانها دفعت للمدعى عليها 30 الف دينار واتفقت والمدعي عليها على الغاء العقد بالتراضي واعادة الحال الى ما كان عليه عند التعاقد واستردادها المبلغ المدفوع. ونص في اتفاق الغاء العقد على استرجاع المبلغ بموجب شيك بنكي مصدق بعد مرور 95 يوما من تاريخ عقد الالغاء الا ان المدعى عليها لم تنفذ التزامها برد المبلغ رغم مطالبتها بذلك الامر. وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إن المدعية قدمت اصول وصور العقدين والذي لم تنكرها المدعى عليها “الشركة” او تطعن عليهما واذ لم تقدم المدعى عليها ما يفيد سدادها المبلغ المذكور للمواطنة فإن المحكمة تسجيب للمدعية في دعواها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.