حكمت المحكمة

0

حجز” الإساءة لملك الأردن” للحكم 16 الجاري

حجزت محكمة الاستئناف امس قضية “الإساءة لملك الأردن” والمتهم بها مسلم البراك وسالم النملان ومبارك الوعلان وعباس الشعبي الى جلسة 16 الجاري للحكم.
وكانت محكمة الجنايات قضت ببراءة النائب السابق مسلم البراك من تهمة إذاعة أخبار كاذبة تسيء إلى الأردن، على خلفية تصريحاته بشأن دور قوات أمنية من المملكة في المشاركة برد تظاهرات ساحة الإرادة، وقررت إحالة تهمة التجمهر الموجهة إلى البراك والنائبين السابقين مبارك الوعلان وسالم النملان إلى محكمة الجنح لنظرها.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين إذاعة أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وأسندت إلى البراك أنه بث مداخلة على قناة فرنسا الفضائية أكد فيها وجود ثلاثة آلاف و500 رجل أمن اردني داخل الكويت.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين جميعهم أنهم اشتركوا وآخرون في تجمهر ولم يستجيبوا لأوامر الشرطة بفض المظاهرة، الا ان المتهمين أنكروا هذه التهم أمام المحكمة.

إلزام مواطن بتعويض مواطنة 15 ألف دينار

قضت المحكمة المدنية بالزام مواطن بتعويض مواطنة بـ 15 ألف دينار و100 دينار كاتعاب محاماة فعلية. وتتلخص الدعوى المرفوعة من المحامية ايلاف الصالح بصفتها وكيلة عن المواطنة المدعية أن الأخيرة تعرفت في وقت سابق على المدعى عليه واتفقا على الزواج وفوجئت بعدها بتعذر المدعى عليه بعدم قدرته على التكفل بمصاريف الزوجية واقنعها بمشروع تجاري يضمن لهما الحياة الكريمة ومستقبلهما، واقنع المدعية ان المشروع يكلف مبلغ 15 ألف دينار، وقامت المدعية بتسليم المدعى عليه المبلغ المطلوب عبر تحويلات بنكية . واضافت الصالح ان موكلتها فوجئت بتهرب المدعى عليه عند الاستفسار عن المشروع وتهربه من تحديد موعد الزواج والتقدم لاسرتها بيد أنه وبعد فترة اصبح يختلق المشاكل ويتهرب من الحديث ولقاء المدعية. وبعدها رفض المدعي الزواج من المدعية مدعياً أن المشروع خسر المشروع بعد مرور سنة على دفع المدعية للمبلغ . ولم تفلح محاولات المدعية الودية في اقناع المدعي باعادة المبلغ. وامام المحكمة قدمت المحامية ايلاف الصالح حافظة مستندات تضمنت كشوف تحويلات بنكية بالمبلغ المتنازع عليه الى حساب المدعى عليه.
وقضت المحكمة بالزام المدعى عليه بمبلغ 15 الف دينار.
وثمنت المحامية ايلاف الصالح عدالة المحكمة انصافها موكلتها موجهة نصيحة للراغبات بالزواج بعدم الوقوع في شباك من يوهمهن بالزواج مقابل مشاريع تجارية وهمية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 − اثنان =