حكمت المحكمة

0 76

تغريم مغرد 3 آلاف دينار بتهمة الإساءة إلى مواطن

قضت المحكمة الكلية “دائرة جنح تقنية المعلومات” بتغريم مغرد غيابيا 3 آلاف دينار واحالة الدعوى المدنية الى المحكمة المختصة، وذلك بتهمة الاساءة لمواطن عبر حسابه في “تويتر”. وكانت النيابة العامة اسندت الى المتهم انه وجه للمجني عليه على مرأى من اخرين واقعة تستوجب عقاب من تنسب اليه وتؤذي سمعته بأن وجه اليه الالفاظ والاقوال المتضمنة الوقائع بالاوراق وذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المتاح للعديدين للاطلاع، كما صدر منه بمكان عام وعلى مرأى من اخرين للمجني عليه الفاظ السب المبينة بالاوراق على نحو يخدش شرفه واعتباره.
وأمام المحكمة، حضرت المحامية خولة الحساوي عن المجني عليه وادعت مدنيا ضد “المغرد” بـ5001 دينار على سبيل التعويض الموقت، مؤكدة ان الادلة قد تكاملت الاركان القانونية، وقامت الادلة اليقينية التي لها اصلها الثابت في الاوراق على صحتها وتوافرت كل عناصرها من قبل المتهم من نية معقودة لديه تجلت بأفعال مادية وقعت منه وثبت نسبتها اليه بالادلة المستمدة من شهادة المجني عليه وما سطره ضابط المباحث بمحضر تحرياته.

“الجنايات” برَّأت متهماً من سرقة فارهة واقتحام وكالة

قضت محكمة الجنايات ببراءة متهم من سرقة سيارة فارهة عن طريق اقتحام مبنى الوكالة ليلا وكسر الباب واستعمال العنف مع حراس الشركة.
وكانت النيابة العامة اسندت للمتهم انه سرق السيارة واتلفها عمدا بأن جعلها غير صالحة للاستعمال في الغرض المخصصة له وانقص من قيمتها وسرق اللوحات المعدنية الخاصة بها.
وتتلخص تفاصيل القضية فيما ابلغ به الحارس بأنه اثناء وجوده في معرض السيارات الخاص بالشركة سمع صوت كسر زجاج فخرج من غرفته ليرى سبب هذا الصوت وفوجىء بشخص ملثم دفعه ارضاً واخرج سكيناً وهدده وشل حركته ونتيجة ذلك تمكن من سرقة السيارة.
ودفع المحامي عايد الرشيدي بخلو الاوراق من اي دليل يقيني في حق المتهم، كما أن الدليل الفني يؤكد عدم تطابق بصمات المتهم مع المرفوعة من مكان الحادث وتناقض اقوال حارس الشركة مع ضابط المباحث.

“مستهتر” ترك مركبته وفرَّ بعد مطاردة أمنية

كتب – مشعل السنعوسي:

انتهت مطاردة امنية بين دورية ومستهتر كان يستعرض بمركبته الـ “زد” بضبط المركبة وهروب قائدها ركضا على الاقدام وجرى احالة المركبة الى كراج الحجز وتحرير مخالفات مرورية ضد مالكها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.