حكمت المحكمة

0

اعداد – جابر الحمود:

الحبس أسبوعين لولي أمر أتلف مركبة معلمة ابنته

قضت محكمة الجنح بحبس ولي امر طالبة اسبوعين مع الشغل والنفاذ، بعد قيامه باتلاف مركبة معلمة ابنته والحاق الضرر فيها.
وتتلخص تفاصيل الواقعة، بحسب ما جاء في اقوال المجني عليها ان المتهم أتلف مركبتها عقب حصول مشادة بينهما، حيث توقف في الموقف الخاص بها واثناء خروجه اتلف مركبتها التي كانت متوقفة وراء مركبته، وهو ما اكده شاهد الاثبات “حارس المدرسة” التي تعمل بها المدعية بالحق المدني.
وامام المحكمة حضر المحامي عبدالمحسن القطان عن المدعية بالحق المدني، مؤكدا ان القصد الجنائي لدى المتهم متوافر وانه تعمد بما لا يدع مجالا للشك ان يتلف مركبة موكلته، لافتا الى توافر اركان جريمة الاتلاف العمدي المنصوص عليها في المادة 249 من قانون الجزاء حق المتهم. وأضاف القطان انه “كل من اتلف او خرب مالا منقولا او ثابتا مملوكا لغيره او جعله غير صالح للاستعمال في الغرض المخصص له او نقص قيمته او فائدته وكان ذلك عمدا وبقصد الاساءة يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاثة اشهر وبغرامة لا تجاوز ثلاثمئة روبية او باحدى العقوبتين”.

“الاستئناف” امتنعت عن عقاب مواطن استولى على مركبة من مكتب تأجير

قضت محكمة جنح الاستئناف “الدائرة الثانية” بالامتناع عن النطق بعقاب مواطن بتهمة حيازة مركبة استلمها من مكتب تأجير سيارات على سبيل الأمانة بموجب عقد ايجار، فاستولى عليها لنفسه.
وكانت محكمة اول درجة قضت بحبس المتهم ثلاثة اشهر مع الشغل والنفاذ، الا انه لم يرتض الحكم فطعن عليه عبر دفاعه المحامي محمد الصايغ الذي استأنف الحكم. وترافع المحامي الصايغ امام “جنح الاستئناف” دافعا بانتفاء اركان جريمة خيانة الأمانة وانتفاء القصد الجنائي لدى موكله، مطالبا بتبرئة المتهم واحتياطياً بالامتناع عن النطق بعقابه.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × اثنان =