“حلم أخضر” وزَّع 3000 شتلة على مخيمات العبدلي برعاية محافظ الجهراء ضمن هدف "المليون الثانية"

0 138

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

أكد رئيس فريق حلم اخضر شبيب العجمي توزيع ثلاثة آلاف شتلة برية على عدد من أصحاب المخيمات على طريق العبدلي بالتعاون مع كلٍ من نائب المدير العام بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي‬ والتدريب المهندس حجرف الحجرف وفريق من محافظة الجهراء على رأسهم مدير النظافة ببلدية الجهراء فهد القريفة ورئيس قطاع التنمية الهندسية في محافظة الجهراء سالم الحبيط.
وقال العجمي في تصريح صحافي أمس: إنه تم وضع جوائز تحفيزية للمخيمات التي تلتزم وتعكس الصورة الايجابية في المحافظة على البيئة حيث سيحصل الفائز الأول على جائزة بقيمة 500 دينار والثاني 400 دينار والثالث 300 دينار ومن السابع حتى العاشر 200 دينار بالتعاون مع بلدية الكويت ومحافظة الجهراء وجمعية اصدقاء النخلة وجمعية المهندسين حيث نطمح للانتهاء من توزيع المليون شتلة الثانية بعد نجاح توزيع المليون الأولى.
ومن جانبه قال سالم الحبيط: إنه المسابقة تقام تحت رعاية محافظ الجهراء الفريق فهد الأمير وبحضور ممثله رئيس مركز الجهراء للأمن الاجتماعي د. عبدالله العوضي، حيث تعتبر المسابقة الأولى على مستوى الكويت التي تحض على جعل موسم التخييم آمنا وخاليا من التلوث والممارسات السلبية، كما وضعت لجنة المسابقة معايير تقييم المخيمات وتحضهم على اختيار الموقع المناسب والحرص على التمديدات الكهربائية السليمة والطاقة الشمسية بالإضافة إلى زراعة النباتات الصحراوية وتوفير طفايات الحريق والتعامل السليم مع النفايات، ولا تزال اللجنة مستمرة في استقبال طلبات المشاركين حتى نهاية الشهر الجاري.
ومن جهته قال المهندس حجرف الحجرف: إن تعاون ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع هذه الحملات المجتمعية البناءة تعتبر استمرارية لستراتيجيتها لنشر مفهوم الحفاظ على البيئة ومن ضمنها الزراعات الصحراوية، حيث استطاعت الهيئة توزيع أكثر من مليون شتلة خلال العامين الماضيين وتسعى لتحقيق هدف المليوني شتلة خلال العام الحالي.
وتحدث عضو مجلس إدارة جمعية العبدلي الزراعية المهندس مانع الرميش عن حرص الجمعية على التعاون مع المحافظة في استضافة هذه الحملة التي تعزز الممارسات الإيجابية في المجتمع لتجعله مشارك في الحفاظ على ثروات البلد عن طريق تجنب الممارسات السلبية والعمل على تخضير ونظافة البلد، حيث وفرت عدداً من الشتلات خاصة السدر والصفصاف.

You might also like