حلول فعالة للصداع النصفي

0 52

ترجمة – أحمد عبد العزيز:

الصداع النصفي ينطوي على آلام دماغية متكررة، تتركز بانتظام في جزء واحد من الرأس لذلك سمي بالصداع النصفي، غالبا ما يصاحب تلك الآلام القيء والحساسية الشديدة للضوء وللأصوات.
من المعروف أن للثلج خصائص مضادة للالتهاب. ويمكن أن يساعد التدليك بالكمادات الثلجية على تخفيف الألم في الرقبة والكتف، في حين تعزز تمرينات «التاي تشي» الوعي الجسدي ما يجعل من السهل تمييز وعلاج الألم الدماغي المقترب. ويقترح اختصاصي طب الأعصاب استخدام الأعشاب حيث أنها مفيدة جدا لوقف آلام الصداع النصفي ربما لأنها تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ.
قد يكون الضوء الساطع، حتى من شاشة الكمبيوتر سبب الصداع النصفي. إذا كنت تتعرض لذلك الضوء لفترات طويلة غط نوافذك بستائر ثقيلة توفر التعتيم طوال اليوم. وضع النظارات الشمسية كلما خرجت. ويمكنك استخدام شاشات مضادة للتوهج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام المصابيح غير الساطعة في الإضاءة.
لحسن الحظ، كثير من حالات الصداع النصفي تقل آلامها جزئيا من دون تعاطي أي دواء، ومما يساعد على تخفيف خطر الصداع الخلفي أن تغلق عينيك وتأخذ قسطًا كافيا من الراحة. وهذا علاج قوي للصداع النصفي، ويمكن أن يساعد أيضا في تخفيف صداع الإجهاد أيضا. ويمكنك الجلوس في غرفة هادئة وخافتة الإضاءة مع إغلاق عينيك وتهدئة حواسك لفترة من الوقت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.