“حماس” توافق على رؤية مصر للمصالحة تضمنت مدة أقصاها 5 أسابيع لتشكيل حكومة

0 3

غزة- الأناضول: كشف مصدر فلسطيني أن “حماس” وافقت على الطرح المصري للمصالحة الفلسطينية، الذي ينص على نقاط عدة، أبرزها تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال مدة أقصاها 5 أسابيع.
وقال المصدر المطلع على محادثات المصالحة، التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة أخيراً، في تصريح لـ”الأناضول”، إن “حماس وافقت على الطرح المصري للمصالحة، ومصر تنتظر موافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على رؤيتها”.
وتنص الرؤية المصرية، بحسب المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، على رفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، وعلى رأسها إعادة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية”، الذين تم تعيينهم في غزة قبل أحداث الانقسام عام 2007، “بشكل كامل، ودفع الموازنات التشغيلية للوزارات”.
وأضاف أن الرؤية المصرية تنص كذلك على “تولّي وزراء الحكومة الحالية مهامهم بالهيكلية الإدارية نفسها القائمة في الوزارات العاملة في غزة، وتشغيل محطة الكهرباء، من خلال توفير الوقود لها من دون فرض ضرائب”.
وأشار المصدر إلى أن الرؤية المصرية “حدّدت مدة أقصاها 5 أسابيع لتشكيل حكومة وحدة وطنية، إلى جانب استيعاب موظفي قطاع غزة المدنيين الذين عيّنتهم حماس خلال إدارتها للقطاع، ودفع رواتبهم أسوة بموظفي السلطة الفلسطينية في غزة، على أن يتم دفع رواتب الموظفين الأمنيين لحين انتهاء عمل اللجان المتخصصة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.