“حماس” وإسرائيل تقتربان من إعلان “هدنة خماسية”

0 6

غزة – وكالات: أعلنت حركة “حماس” أمس، أن محادثات تتوسط فيها الأمم المتحدة ومصر للتوصل إلى اتفاق لتهدئة التوترات بين إسرائيل وقطاع غزة “في مرحلة متقدمة”.
وأفادت أنباء صحافية بأن “حماس” ستبلغ المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف بموافقتها على مقترح الهدنة مع إسرائيل لمدة خمسة أعوام.
وكان رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” إسماعيل هنية قال خلال لقائه مع ممثلي الفصائل ليل أول من أمس، إن وفد الحركة “سيعود للقاهرة حاملاً رؤية الحركة وتصوراتها بشأن المصالحة وكسر الحصار والحديث عن التهدئة ومواجهة اعتداءات الاحتلال وإعادة بناء المشهد الفلسطيني على أسس قوية”.
وأشار إلى أن نقاشات المكتب السياسي تطرقت أيضاً للقرار الأميركي المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية إليها، ومسيرات العودة الكبرى وحصار قطاع غزة.
واعتبر أن “التحالفات الإقليمية التي يجري بناؤها في المنطقة، تهدف إلى جعل إسرائيل جزءاً من المنطقة، واعتبار المقاومة الفلسطينية إرهابًا”.
من جانبه، قال نائب رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” صالح العاروري إن حراك أعضاء المكتب السياسي الأخير له سببان مركزيان، هما المصالحة واستعادة الوحدة، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.