“حماية البيئة” أطلقت “المدارس الخضراء”: توعية الطلبة بالعمل التطوعي بالتزامن مع مشاركة معلمات في برنامج التعليم والرصد العالمي

0 6

أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة أمس النسخة الثامنة من برنامجها التربوي التوعوي “المدارس الخضراء” للعام الدراسي 2018 /‏ 2019.
وقالت أمين عام الجمعية جنان بهزاد في تصريح صحافي أمس ان إطلاق النسخة الثامنة من “المدارس الخضراء” يتزامن مع مشاركة معلمات من مدارس وزارة التربية المشمولة بفعاليات البرنامج العام الحالي في برنامج “غلوب” (التعليم والرصد العالمي لصالح البيئة) الذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الفترة من 28 الى 30 من الشهر الجاري بمركز علوم البحار التابع لكلية العلوم بجامعة الكويت.
وأضافت بهزاد انه مع بدء العام الدراسي الجديد، تواصل الجمعية تنفيذ برنامجها التوعوي البيئي لأبنائنا الطلبة، وذلك للعام الثامن على التوالي، لافتة الى ان هذا ما نحتاج التركيز عليه تزامنا مع أهداف التنمية المستدامة بان يكون لدينا توعية مجتمعية بالجانب البيئي.
وبينت ان البرنامج الذي تنظمه الجمعية هذا العام بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة ومكتب الأمم المتحدة للبيئة للتوعية بالتغيرات المناخية وآثارها، فضلا عن جمعية المحامين الكويتية متمثلة في لجنة الدفاع عن البيئة، يتضمن العديد من الموضوعات والفعاليات والأنشطة في مجالات التوعية البيئية، التي تسهم في تنمية وتعزيز المواطنة الفعالة لدى النشء، وتشجيع العمل التطوعي البيئي في المجتمع المدرسي.
وأوضحت بأن النسخة الثامنة من “المدارس الخضراء” تشمل العديد من الفعاليات والبرامج التي عملت الحمعية على انتاجها في مناهج تعليمية وتدريبية متخصصة في المواضيع العلمية المساندة للمنهج الدراسي مثل “الحفاظ على التنوع البيولوجي، نادي أصدقاء البيئة، الطاقة المتجددة، ترشيد استهلاك المياه، التغير المناخي، قانون حماية البيئة، وغيرها من الموضوعات المستجدة”، وذلك مساهمة من الجمعية في تعزيز روح المواطنة الفعالة لدى الطلبة، وتشجيع العمل التطوعي البيئي في المجتمع المدرسي.
ولفتت الى ان برنامج “المدارس الخضراء” يشمل جميع المراحل الدراسية ما عدا رياض الأطفال، وسيتم استقبال رغبات الاستفادة من البرنامج من خلال التسجيل عبر موقع الجمعية على الانترنت. وأكدت بهزاد ان المواضيع التي يشملها البرنامج يقوم بتغطيتها أساتذة مختصون من أعضاء الجمعية في المجال المحدد للموضوع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.