“حماية البيئة” فيلم الملحمة البيئية على شاشات تلفزيون الكويت

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة انتهاء فعالياتها للاحتفال باليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والنزاعات العسكرية والتي امتدت طوال شهر نوفمبر الماضي تحت مسمى «6 نوفمبر».
وكشفت رئيسة الجمعية وجدان العقاب في تصريح صحافي أمس عن شراكة بيئية تستمر طوال شهر ديسمبر الجاري فيما بين «جمعية حماية البيئة» ووزارة الاعلام مشمولة بعرض فيلم «الملحمة البيئية» الذي انجزته الجمعية وتناولت من خلاله تاثيرات الاحتلال العراقي على البيئة وكافة المرافق والمنشآت في الكويت.
واوضحت العقاب ان وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم توج الشراكة البيئية بين الجمعية والوزارة بعرض فيلم «الملحمة البيئية» يوميا وخلال شهر ديسمبر الحالي على قنوات تلفزيون الكويت مشاركة من «الاعلام» كختام لفعالية «6 نوفمبر» التي نظمتها الجمعية هذا العام.
وأكدت ان الفيلم التوثيقي (الملحمة البيئية) الذي أعده وأخرجه مركز الإعلام والتوثيق البيئي بحماية البيئة جسد كافة مراحل وتأثيرات الاحتلال العراقي الغاشم لدولة الكويت، مبينة ان فريق عمل الفيلم حرص على تناول وعرض تأثيرات الحرب على كافة مرافق الدولة من موائل بيئية وطبيعية إلى مرفقي الكهرباء ومياه الشرب فضلا عن إشعال آبار النفط من قبل جنود الاحتلال العراقي.
وأضافت ان مخرج فيلم (الملحمة البيئية) مدير مركز الإعلام والتوثيق البيئي بحماية البيئة المخرج عبدالرضا الرامزي تناول محتوى الفيلم بمهنية وحرفية متميزة انعكست على هذا العمل الوطني التوثيقي الذي يحقق نسب مشاهدة عالية وقت عرضه على شاشة تلفزيون الكويت.
وأوضحت أن الفيلم يتناول من خلال العديد من القياديين في الدولة كل حسب مجاله واختصاصه الآثار الناجمة عن انتهاك الآليات العسكرية العراقية للبيئة في الكويت فضلا عن إشعالها لآبار النفط مخلفة وراءها واحدة من أعظم الكوارث البيئية في العالم بالإضافة إلى محطات الكهرباء والمياه والمنشآت العامة والخاصة في البلاد.
وأشادت بشركاء حماية البيئة والذين ساهموا في فعالياتها المشمولة باحتفالية اليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب طوال شهر نوفمبر الماضي، لافتة الى مشاركة وطنية واسعة من 22 جهة في الدولة ما بين وزارات وهيئات عامة ومؤسسات ومنظمات مدنية في برنامج عمل الاحتفالية المحتوي على محاضرات وورش عمل وحلقات نقاشية وعروض مرئيّة.
وأثنت العقاب على مبادرة وكيل وزارة الاعلام طارق المزرم بعرض فيلم «الملحمة البيئية» على شاشات تلفزيون الكويت ومشيدة في الوقت ذاته بلجنة متابعة القرارات الأمنية بمجلس الوزراء والصندوق الكويتي للتنمية ومؤسسة البترول الكويتية وشركة نفط الكويت ومركز جابر الاحمد الثقافي بالديوان الاميري والهيئة العامة للبيئة.