حمد يستقيل من جهاز خيطان… والعتيبي يرد: من حقي التدخل

0 76

كتب – سيف الدين منصور:

تصاعدت الخلافات حول تطبيق تعليمات الهيئة واللجنة الاولمبية في نادي خيطان بين رئيس مجلس الادارة رئيس جهاز الكرة عبد الله العتيبي ونائب رئيس الجهاز بدر حمد، ما دفع الثاني الى تقديم استقالته من منصبه رافضا تدخلات العتيبي في عمله على حد قوله، فيما اكد رئيس النادي بأن منصبه كرئيس جهاز الكرة يستدعي منه التدخل في أي وقت يراه مناسبا.
وتقدم بدر حمد باستقالة مسببة الى مجلس الادارة أمس، وقال في تصريح خاص لـ “السياسة” ان تدخل رئيس النادي في صميم عمله هو السبب الرئيس الذي دفعه الى تقديم استقالته، مضيفا بأنه لن يعمل الا مع صلاحيات كاملة، مضيفا بانه عندما تولى المهمة وضع نظاما جديدا وهيكلة مختلفة في جهاز الكرة بالتنسيق مع الجهاز الفني لتنسيق العمل بين الاجهزة ومجلس الادارة، لتحقيق الاستقرار في الفريق، ولكنه فوجئ بأن رئيس النادي يقوم بالتدخل في عمل الجهاز الاداري بالفريق مع عدم الرجوع له، وهو ما جعل العمل يتداخل ويفتقد الفريق النظام الذي كان موجودا. وأكد أن استقالته التي سلمها الى سكرتارية النادي لا رجعة فيها، حتى لو تحفظ عليها مجلس الادارة، مؤكدا إنه غادر الفريق ولا يحضر التدريبات من 12 يونيو الماضي، واشار الى انه كان يأمل أن يكون الجميع على دراية وإلمام بطبيعة عمله، وان تتم المحاسبة اخر الموسم.
وحول توقيت الاستقالة قال حمد إن الوقت مناسبا جدا، ولن يؤثر على مسار الفريق خاصة وانه لا ينافس على مراكز متقدمة أوعلى الهروب من الهبوط، بعدما تقرر تطبيق نظام الدمج الموسم المقبل.
العتيبي يعقب
في المقابل، اكد عبد الله العتيبي رئيس النادي في تصرح خاص لـ “السياسة” ان منصبه كرئيس لجهاز الكرة، يمنحه الحق في التدخل بشؤون عمل الجهاز الاداري خاصة عندما تخرج الامور عن نصابها، وقال ان البداية جاءت بتجاهل تطبيق تعليمات الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية بخصوص عودة الفريق الاول لاستئنافه نشاطه من جديد، وهو تم الاعتراض عليه لان ذلك يتسبب في تعرض النادي للعقوبات، وهو ما اعتبره نائب رئيس الجهاز تدخلا في عمله.
وقال ان جميع الامور الادارية كانت في يد حمد ولم يكن يتدخل الا عند التعاقدات، وان الاداري المستقيل قام خلال الفترة الماضية بانهاء عقود لاعبين وضم اداريين جدد، ولم يراجعه أحد من منطلق المحاسبة آخرالموسم، ولكن عندما تخرج الامور عن السيطرة وتضع النادي تحت طائلة العقوبات فلابد من التدخل، فيما يتعلق بتطبيق الاجتراءات الاحترازية لعودة الفريق للتدريبات.
وحول مستقبل عمرالحبيتر قال العتيبي إن اللاعب اخذ فرصته كاملة في الاحتراف الداخلي مع نادي كاظمة، والان الفريق في حاجة ماسة لجميع اللاعبين خاصة وان التعاقد مع محترفين جدد امر صعب في ظل الوضع الحالي بسبب فيروس كورونا.
وعن مدرب الفريق اشار الى ان الاسباني خوسيه انطونيو باقي للموسم المقبل، وتم التعاقد مع محمد سلمان عن طريق حمد بدر للعمل كمساعد لخوسيه، واضاف بأننا ندرس التعاقد مع مدرب لياقة وننتظر قرار فتح المجال الجوي لاعلان التعاقد مع مدرب لياقة اسباني.

You might also like