“حمولة”: تقنية لتنسيق الشحن البري السعودي "أجيليتي" المستثمر الرئيسي في المنصة الرقمية

0 3

أعلنت امس منصة”حمولة” وهي مشروع رقمي ناشئ لتنسيق الشحنات –إطلاقها رسمياً في المملكة العربية السعودية حيث من شأنها تحقيق الكفاءة في قطاع الشحن البري من خلال دمج جهات الشحن وشركات النقل البري، حيث
تتعامل تقنية “حمولة”لتنسيق الشحنات مع التحديات التي تواجهها شركات الشحن والنقل حيث تمنح الشاحنون إمكانية الاستفادة من السعات المتاحة في الشاحنات متى احتاجوا إليها وتجنب شركات النقل قطع أميال طويلة بحاويات فارغة أو الانتظار للحصول على شحنات. والجدير بالذكر أن شركة أجيليتي هي المستثمر الرئيسي في تقنية “حمولة”.
ومن جهته قال زياد الحميد الرئيس التنفيذي ومؤسس “حمولة”: “الهدف الرئيسي لـ”حمولة” هو بناء منصة للتنسيق بين شركات الشحن والسائقين بناءً على التكلفة وجودة الخدمة وشروط الدفع”.
وقد بدأت “حمولة” تقديم خدماتها في المملكة العربية السعودية في يناير الماضي وتتيح المنصة لشركات النقل وشركات الشحن الأصغر حجماً فرصة الوصول إلى مجموعة أكبر من العملاء والاستفادة من أساطيل الشحن الخاصة بهم بشكل أكثر كفاءة. ويمكن للشاحنين الاختيار من بين مجموعة من خيارات النقل التي تلبي معاييرهم الخاصة بالجودة والاتساق.
وتجدر الإشارة إلى أن تطوير منصة “حمولة” يتماشى مع الأهداف الاقتصادية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030،حيث تسعى الحكومة السعودية كجزء من هذه الرؤية إلى تنويع مصادر الاقتصاد والنهوض بالقطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة وتحسين القدرة التنافسية وتحقيق الريادة اللوجيستية وزيادة الصادرات غير النفطية وجذب الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف الحميد: “تعزز “حمولة” من كفاءة وفعالية الخدمات اللوجيستية والتجارة بما يتماشى مع رؤية المملكة لعام 2030″.
ومن جانبه أوضح عاصم الراجحي رئيس العمليات ومؤسس “حمولة” :”إن الارتفاع الذي يشهده عدد الشحنات التي تم تسليمها للعملاء خلال الأشهر القليلة الماضية يعكس حجم الطلب على خدمات “حمولة” ، لافتا إلى أن العملاء يتطلعون دائماً إلى التحديثات الآنية الدقيقة حول الأسعار وإمكانية تتبع شحناتهم في جميع الأوقات”.
وتعد أجيليتي فنشرزAgility Ventures،وهي الذراع الاستثماري للشركة اللوجيستية العملاقة؛ أجيليتي ، مستثمراً رئيسياً في “حمولة”، وقد عملت بشكل وثيق مع فريق “حمولة”على تطوير المنصة وإطلاقها للتشغيل. وتتشارك أجيليتي فنشرزمع شركات ناشئة واعدة في قطاع التقنيات والتي من شأنها المساهمة في بناء سلاسل إمداد أسرع وأكثر أمنًا واستدامة. وتستثمر أجيليتي فنشرزجهودها وأموالها في الشركات الناشئة الرقمية التي تخلق قيمة جديدة في التجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل.
ومن جهتها ذكرت هنادي الصالح، رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي وفريق أجيليتي فنشرز: “إن متطلبات العملاء وتوقعاتهم والنماذج التشغيلية التابعة لذلك دائما ما تتغير. ولهذا سوف تعمل “حمولة” على توفير رؤية آنية للأساطيل فضلا عن درايةكاملة بمتطلبات العرض والطلب في أسواق المنطقة. وسوف تواصل أجيليتي مساعيها نحو الابتكار بالشراكة مع شركات ناشئة مثل “حمولة”.”

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.