حنان سرور : لا تعلقوا صور الأموات في بيوتكم الطاقة الإيجابية تجعل منزلك جنة... والسلبية تدمره

0 40

القاهرة – محمود خليل:

البيت أحد أهم الأشياء في حياة الانسان، ينفق عليه الكثير من المال، لكنه يجهل كيفية حمايته من الطاقات السلبية التي قد تتواجد فيه وتحوله من مكان للراحة، المتعة، الحيوية، الاسترخاء إلى مكان كئيب، يحيل حياة الشخص الذي يعيش داخله إلى جحيم، مشاجرات بين أفراد الأسرة، نشر الكراهية بينهم.
حول كيفية الاستفادة من علم الطاقة في منازلنا، وطرق التخلص من الطاقات السلبية فيها، جلب الايجابية اليها، التقت “السياسة”، حنان سرور، الباحثة في علوم الطاقة، في هذا الحوار.
ما دور خبير الطاقة في تحديد الخلل الطاقي في المنازل؟
المنزل مثل الانسان، يشعر ويحس كباقي مخلوقات الله، لذلك فان لكل بيت بصمة مختلفة، دور خبير الطاقة أن يحدد الخلل بدقة، يعمل على تنشيط الأماكن الجيدة، ايقاف الأماكن السيئة “السلبية”، وبالتالي يجب الحرص في التعامل مع البيت لأنه يشعر بنا، يسعد بطاقتنا الايجابية، قد يغضب من بعض تصرفاتنا داخل المنزل.
ما أضرار تنشيط كل أرجاء المنزل؟
تنشيط الأماكن السيئة يؤدي إلى كوارث في البيت، اذ يمكن أن يولد طاقة سلبية، يكون له تأثير هدام، يعطي مجرد شعور بعدم الراحة، النفور، “الخنقة” لساكنيه.

علامات
ما العلامات التي تؤكد وجود طاقة سلبية في المنزل؟
يجب أن يلاحظ كل منا شعوره حينما يدخل المنزل وأثناء تواجده بداخله، هل يعاني من مشكلات صحية، هل يشعر بالكآبة حينما يدخل المنزل رغم انه كان يشعر بالسعادة خارجه، هل يشعر بعدم الرغبة في البقاء بالمنزل أو البقاء فيه وعدم الرغبة في الخروج، هل يشعر بتيارات باردة أو ساخنة أثناء نومه أو جلوسه، هل يشعر كأن أحدا يتنصت عليه، هل يشعر كأن هناك من ينظر اليه، هل يسمع من ينادي عليه أثناء النوم أو اليقظة، هل تكثر المشكلات والمشاجرات بين أفراد الأسرة، هل يشعر أحد من أفراد الأسرة بالخوف أو بالقلق وعدم الراحة كلما دخل المنزل، هل يشعر بأشياء تتحرك أو مصدر أصوات غريبة، الاجابة على هذه الأسئلة توضح اذا كان بالمنزل طاقة سلبية أم لا؟
ما مصادر تلك الطاقة السلبية؟
كثير من الأشياء التي لا ننتبه اليها، مثل، تكاثر الأتربة، الورود المجففة، نبات الصبار، وجود العنكبوت، الجدران المتسخة، الأشياء “الكراكيب” التي لا نستخدمها لمدة طويلة، الأشياء المكسورة، مثل، الكراسي والأسرة، الصور ذوات الأرواح المعلقة على الحوائط، الأشعة الكهرومغناطيسية التي تصدر عن الهواتف النقالة، الأجهزة الاليكترونية والكهربائية.
كيف نتخلص من تلك الطاقة السلبية؟
هناك خطوات أو نصائح للتخلص من كل طاقة سلبية تؤذي من يعيش داخل المنزل، أولها، التخلص من كل ما لا نستخدمه ولا نحتاج اليه، التخلص مما يصدر عنه مجالات كهرومغناطيسية سالبة، لأنها تدمر وظيفة الجهاز المناعي في الجسم، مثل، الواي فاي، التليفون النقال، البطانية الكهربائية، فرن الميكروويف.
ماذا عن مدخل المنزل؟
الاهتمام بمدخل البيت مهم جدا، فلا يجب أن يكون أمام الباب شجرة، سلة القمامة، نباتات مجففة أو بلاستيك، علينا أن نركن السيارة بعيدا عن الباب، أو أن تكون مؤخرتها هي المواجهة للباب، استخدام الزيوت العطرية، الزهور، البخور، الشموع، كلها أمور تساعد الطاقة على الدوران، طرد الطاقة السلبية، كما يمكن التجول في المنزل والتصفيق بشدة في كل أركان المنزل، في أعلى الغرفة وأسفلها لطرد الطاقة الراكدة والخاملة، تحريك الطاقة النشطة.
ما المقصود بالطاقة الراكدة؟
تلك الطاقة الموجودة في الأماكن المهجورة، الأراضي البور، المقابر، وجودها أمام باب البيت يولد طاقة سلبية شديدة التأثير على سكان المنزل.
كيف نحمي أنفسنا من هذه الطاقة؟
وضع سور منخفض أمام أو حول البيت للحد من هذه الطاقة، وضع مرآة مثمنة الأضلاع مرسوم عليها أشكال التحولات الخمسة للطاقة وفيها مرآة محدبة بوسطها لتعكس الطاقات السلبية، أمام الباب الخارجي للمنزل لحمايته وسكانه من الطاقة السلبية.
ماذا عن أعمال الخير؟
صنع الخير من دون انتظار المقابل يوميا، من الأمور المهمة جدا لطرد الطاقة السلبية وجلب الطاقة الايجابية، لذلك يجب الأخذ بالأحاديث النبوية الشريفة في هذا الشأن، منها “تبسمك في وجه أخيك صدقة “، “داووا مرضاكم بالصدقة”، “الحسنات يذهبن السيئات”، فالحسنات هي الطاقة الايجابية، بينما السيئات بالفعل طاقة سلبية، كذلك فان اطعام انسان، حيوان، طائر، عمل يحمل الكثير من الطاقة الايجابية، كذلك الصلاة في المنزل، الدعاء، قراءة القرآن الكريم، فعل أي خير دون انتظار مقابل يشعر من يفعله بالراحة، الهدوء، السكينة، المصالحة مع الجسد والروح.

صور الأجداد
هل يجب التخلص من صور الأجداد والآباء؟
نعم، يجب التخلص منها اذا كانت لمن فارق الحياة، كذلك التخلص من أية صور تحتوي على عنف، دماء، قتل، أشكال مخلوقات غريبة أو مخيفة، لوحات بها بكاء، حزن، بؤس، فقر، يجب وضع بدلا منها لوحات للطبيعة، بها خضرة وأزهار.
لماذا يجب التخلص من صور الاموات؟
لأنهم ماتوا، الموت طاقة سلبية، فكيف نعيش مع الموتي، هذه الصور مثلها مثل النباتات المجففة، أي الميتة، الصبار الذي ينمو في الصحراء، الورود البلاستيكية “الصناعية”، الحيوانات المحنطة، القواقع والمحار البحرية، كلها أشياء تجلب الطاقة السلبية.
هل تعامل الأجهزة المكسورة بنفس الطريقة؟
نعم، يجب التخلص منها أو اصلاحها بسبب ما يصدر عنها من طاقات سلبية، كما يجب حفظ لعب الأطفال في أماكن مغلقة، لا تترك مبعثرة في كل مكان بالمنزل.
هل هناك أشياء شخصية أخرى يجب التخلص منها؟
نعم، كل تذكار أو هدايا من علاقة فاشلة، من شخص انتهت العلاقة معه، كما يجب عدم وضع ساعة حائط في غرفة النوم، وضع كل شيء في مكانة، ترتيب دولاب الملابس والمكياج، غلق الأدراج، أبواب الدولاب، المطبخ، المكتب، تغطية أواني الطعام، تغطية التواليت، تغطية صندوق القمامة، اخلاء الطرقات من أية عوائق للسير أو الاصطدام بها.
ماذا تعني سياسة الأبواب المغلقة؟
المقصود بها عدم ترك باب الحمام مفتوحا، كذلك باب غرفة النوم، حفاظا على الأسرار الزوجية، فتح باب وشباك المطبخ دليل على هروب المال والرزق من البيت، لذلك يجب غلق الأبواب بقدر الامكان، حفاظا على الطاقة الايجابية واستمرارها في المنزل.
ما دور النظافة في التخلص من الطاقة السلبية؟
مهم جدا تنظيف المنزل، بداية من تنظيف الأرضية، السلم، الحمام، الشبابيك والأبواب ومقابضها، البرطمانات والأواني وأغطيتها، الأثاث، الأرفف، اللوحات، النجف، الخزانات، الزجاج، المرايا، الستائر، الأسرة، الخ، يجب تنظيف كل شيء بالمنزل.
كيف يلعب لون الأثاث والحوائط دورا في جلب الطاقة الايجابية؟
اختيار قطع الأثاث البسيطة مهمة جدا، مع الحرص على تناسق ألوانه مع ألوان الحوائط، فاذا كان الحائط فاتح اللون يوضع بجانبه كرسي قاتم اللون، واذا كان الفراش فاتح اللون يوضع عليه وسادات قاتمة، أي لابد من عمل توازن لوني في حجرات المنزل.
ما دور الحواف الحادة في توليد الطاقة السلبية؟
اذا نظرنا إلى الكون سنجده على شكل كرة، انه أكمل الأشكال، التي تولد الطاقة الايجابية وتشعر الانسان بالراحة والهدوء، بينما نجد منازلنا وما به من أثاث يأخذ الأشكال الحادة، لذلك تتولد الطاقة السلبية، لذلك يجب الابتعاد عن الحواف والزوايا الحادة.
كيف؟
أن يكون موقع السرير، الكرسي، المكتب، غير مواجه لأية زاوية حادة، يمكن تفادي ذلك بوضع أقمشة أو معالجتها بأي شكل لتصبح منحنيات بشكل نصف دائري باستخدام الأخشاب، الجبس، القماش.
كيف نجلب الطاقة الايجابية إلى المنازل؟
قراءة القرآن الكريم، خاصة سورتي الفاتحة والبقرة، أصوات العصافير، الكرستالات، بشرط أن تكون دائرية وبيضاوية، تعطير المكان، وجود الأطفال، البرودة، ألوان دهان الحوائط، الأثاث، الستائر المبهجة، الخضرة والأشجار الطبيعية، الورد الطبيعي وتحديدا الفل.
ما نصيحتك للحفاظ على الطاقة الايجابية؟
التأمل، القاعدة الذهبية لعلوم طاقة المكان، تقول حاول أن تعرف سبب كل ما يحيط بك، نجاحك، فشلك، صحتك، مرضك، زواجك، طلاقك، عدم الانجاب، الشجار الدائم مع زوجتك، فشل أولادك الدراسي، اذا فعل كل شخص هذا الأمر، تمكن من معرفة ايجابية وسلبية كل ما يحيط به.
هل من نصائح أخرى للحفاظ على الطاقة الايجابية؟
الحرص قدر الامكان على أن تطل نوافذ المنزل على منظر أخضر، تغيير المفروشات باستمرار، وضع بعض الملح في ماء التنظيف ليمتص الطاقة السلبية، ابعاد السرير عن المرآة، فلا يجب للنائم أن يري جسده لأن ذلك يسبب له توترا وقلقا، بالتالي عدم الراحة.
أثاث المنزل
كيف نوزع أثاث المنزل للحفاظ على الطاقة الايجابية؟
يتم توزيع الأثاث حسب الرغبة والراحة النفسية مع تحديد مكان أو حجرات المكتب، الجلوس، المعيشة، النوم، اذا شعر الشخص بعدم الراحة يعيد توزيع الأثاث مرة أخرى وهكذا حتى يشعر بالراحة.
كيف نشترى منزلا أو شقة؟
يجب أن تكون المعاينة قبل غياب الشمس، في وضح النهار، اذا شعر الشخص بالعصبية، انقبض صدره، فلا يشتريه أو يستأجره، حتى لو أعجبه، كما يجب أن تكون كل حجرات المنزل معرضة للشمس وتيارات الهواء، انه لأمر ضروري في الشقة أو المنزل أن يكون جيد التهوية.
ما دور مساحة الشقة أو المنزل الكبيرة في تمتعه بطاقة ايجابية؟
لا تلعب المساحة دورا في سلبية أو ايجابية المكان، فقد يكون المنزل كبيرا به حجرات كثيرة، متسع، تتوافر فيه كل سبل الراحة، لكنه محمل بطاقة سلبية تحيل حياة ساكنيه إلى حياة كئيبة، يعانون من المرض، المشكلات، الخلافات، في حين قد يكون المنزل ذا غرف صغيرة، يعيش ساكنوه في راحة، سعادة، هناء وبسبب طاقته الايجابية، كثيرون انتقلوا إلى منازل جديدة ذات مساحات واسعة لكنهم لم يشعروا بالراحة فيها فعادوا إلى منازلهم القديمة، حيث الراحة، السعادة، الخير.
هل هذه ما تسمى بـ “عتبة الخير”؟
نعم، قال الأجداد عن تلك المنازل السعيدة، عتبتها خضرا”، “عتبتها حلوة”، يقولون “البيت بيبان من عتبته”، لهذا فعلم الطاقة مفيد جدا في اختيار المنازل والشقق وتخليصها من الطاقة السلبية واضافة الطاقة الايجابية اليها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.