حيات: “نسائية القدم” تدعم بطولة ثمانين في المئة

0

كتبت – سوزان ناصر:

أعلنت نائب رئيس اللجنة النسائية في اتحاد كرة القدم فاطمة حيات، عن دعم ورعاية اتحاد اللعبة ممثلاً باللجنة النسائية البطولة الرمضانية النسائية والتي تنظمها مؤسسة “ثمانين في المئة” لكرة القدم،جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد أول أمس في استاد جابر الأحمد بحضور كل من ممثل عن الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا” مايتي فينتورا ومدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة حامد الهزيم وممثل بنك الخليج لجين القناعي وممثل اللجنة المنظمة العليا للبطولة رابعة الهاجري. وانطلت البطولة مساء أمس على الملاعب الفرعية لاستاد جابر الأحمد وستستمر حتى 30 مايو الجاري، بمشاركة 16 فريقاً يمثلون القطاعين الحكومي والخاص.
وتقام اليوم 4 مباريات ضمن الجولة الثانية للبطولة، حيث يلتقي “ألفا” مع “فولت” ضمن المجموعة الأولى و”فيت فوتبول” مع نادي العيون في المجموعة الثالثة وذلك في الساعة 9:15 مساء، فيما يلعب “شبوط” مع نادي سلوى الصباح ضمن المجموعة الثانية و”ذا سوبريم” مع “فيلنيز” في المجموعة الرابعة في الساعة 10:15 مساء.
وأشارت فاطمة حيات، الى أن هناك تطوراً ملحوظاً في كرة القدم النسائية خلال السنوات الماضية بفضل البطولات التي تم تنظيمها سواءً من مؤسسة “ثمانين في المئة” أو دوري فرح بودي، حتى أصبح هناك تقبل من المجتمع لممارسة الفتاة للرياضة بصفة عامة ولكرة القدم بصورة خاصة.
وأكدت أن اتحاد كرة القدم وكرة القدم النسائية سيمثلان نموذجاً يحتذى به ويشجع بقية الاتحادات الأخرى على الاهتمام بالألعاب النسائية وبالتالي سيكون هناك تجربة مماثلة لديها تتمثل في إدخال العنصر النسائي في عضوية مجلس الإدارة.
من جهتها تحدثت مايتي فينتورا :”عن أهم أهداف لا ليغا وهو دعم وتشجيع المرأة عن طريق الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص. مؤكدة ان التعاون مع البطولة اللجنة المنظمة للبطولة النسائية الكويتية هو الأول من نوعه ومبادرة لبداية محاداثات لتكوين تعاون استراتيجي يسمح بتشجيع وتطوير كرة القدم النسائية في المنطقة وتحديداً الكويت”.وعن تواجد ممثلاً عن “لا ليغا” قالت بهدف قياس مستوى كرة القدم النسائية في الكويت ومدى إقبال الشابات والفتيات على لعبة كرة القدم النسائية.
أما حامد الهزيم فأكد دعم الهيئة العامة للرياضة برئاسة المدير العام د.حمود فليطح ومتمثلاً بإدارة الرياضة للجميع في دعم جميع الألعاب الرياضية بصفة عامة، وأن هناك توجهًا لدعم الرياضة النسائية وإتاحة الفرصة للاعبات للمنافسة من خلال هذه البطولات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

14 + اثنا عشر =