قوات سعودية وأردنية تشارك في تمرين عسكري مشترك

خادم الحرمين ورئيسة هونغ كونغ بحثا في تعزيز التعاون الثنائي قوات سعودية وأردنية تشارك في تمرين عسكري مشترك

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيسة التنفيذية لحكومة هونغ كونغ كاري لام خلال لقائهما في الرياض (واس)

الرياض – وكالات: استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض، أمس، الرئيسة التنفيذية لحكومة هونغ كونغ كاري لام.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه جرى خلال الاستقبال بحث مجالات التعاون وسبل تنميتها وتعزيزها.
وتأتي الزيارة، تزامناً مع سعي بورصة هونغ كونغ للفوز بحصة من اكتتاب أكبر شركة نفط في العالم “أرامكو” السعودية.
وحضر الاستقبال، من الجانب السعودي وزير الطاقة خالد الفالح ووزير المالية محمد الجدعان والقنصل العام للمملكة لدى هونغ كونغ عمر البنيان، فيما حضر من جانب هونغ كونغ رئيس هيئة سوق الأوراق المالية سي كي تشاو ووزير الخزانة والخدمات المالية جيمس لاو والمدير التنفيذي لسوق الأوراق المالية تشارلز لي.
من ناحية ثانية، انطلقت فعاليات تمرين “سحاب 2” بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأردنية أمس، في المملكة العربية السعودية.
وأشاد مدير التمرين العميد الركن سفاح الرفدي بمشاركة المملكة الأردنية في التمرين، وجهودها في مراحل التخطيط والتحضير لما قبله، موضحاً أن هدف التمرين تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين القوات السعودية والأردنية، فضلاً عن رفع المستوى التدريبي للقوات المسلحة في مجال الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل، وتفعيل العمل المشترك وتوحيد المفاهيم بين القوات المسلحة والخدمات الطبية.
وأشار إلى أن التمرين سينفذ على مرحلتين تدريب نظري لتقديم دروس ومحاضرات للمشاركين، وتدريب ميداني داخل الميادين الخاصة بالدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل.
إلى ذلك، بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أول من أمس، في روما، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء المدير العام لمكتب وزير الخارجية السعودي خالد العنقري والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا بالنيابة فيصل القحطاني.