خادم الحرمين ووزيرة الدفاع الفرنسية يبحثان تطوير المجالات العسكرية ناقش ووزير الخزانة البريطاني تطوير العلاقات الاقتصادية وفق رؤية 2030

0 5

الرياض – وكالات: بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، مع وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورانس بارلي، التي تزور المملكة حاليا، في السبل الكفيلة بتطوير المجالات العسكرية بين الرياض وباريس.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن خادم الحرمين الشريفين استعرض مع الوزيرة الفرنسية خلال لقائهما في قصر السلام في جدة، في أوجه العلاقات بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات العسكرية، وسبل تطويرها”.
وبحث الجانبان في “تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها”.
وحضر المحادثات من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد العيبان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار مدني، والملحق العسكري السعودي لدى فرنسا وسويسرا المكلف وليد السيف، والسفير الفرنسي لدى المملكة فرانسوا غويت، وعدد من المسؤولين الفرنسيين.
على صعيد آخر، بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة، مع وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند المجالات الاقتصادية بين البلدين وفق رؤية المملكة 2030.
وذكرت “واس” أن خادم الحرمين استعرض مع وزير الخزانة البريطاني “العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية، وفرص تطويرها وفق رؤية المملكة 2030”.
إلى ذلك، كشف اقتصاديون سعوديون وعاملون في مجال الاستقدام، أن استقدام السائقين الأجانب انخفض بنسبة تقدر بنحو 25 في المئة مع بدء قيادة المرأة للسيارة.
ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن المختص في الاستقدام منصور الجابري قوله “إن نسبة استقدام السائقين انخفضت بنسبة 25 في المئة مع قيادة المرأة للسيارة”، مشيراً إلى أن هذا الانخفاض سيظهر بشكل أكبر مع بداية العام المقبل 2019. وتوقع أن يشهد العام المقبل مزيداً من الانخفاض في استقدام السائق الخاص وأن ذلك سيساهم في انخفاض التكلفة المالية على العوائل.
على صعيد آخر، أعلنت السعودية ضبط نحو 21 ألف متسلل لحدودها خلال آخر ثمانية أشهر، غالبيتهم العظمى من اليمن وإثيوبيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.