خادم الحرمين يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي العلاقات الثنائية

الرياض – وكالات:
التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، مع المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط والبلدان الإفريقية وكيل وزارة الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
وحضر اللقاء عدد من المسؤولين السعوديين، في مقدمهم وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الخارجية عادل الجبير وسفير روسيا الاتحادية لدى السعودية سيرغي كوزلوف.
من ناحية ثانية، قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عبدالحكيم التميمي في تغريدة على موقع “تويتر”، ليل أول من أمس، إن رخص الطيارين والمهندسين والمراقبين الجويين ستكون للسعوديين فقط، من دون أن يحدد توقيت تطبيق القرار.
وأشار إلى أنه سيتم إعفاء جميع الطائرات الخفيفة وحتى 1500 كيلوغرام، من رسوم الهبوط والملاحة، وذلك تشجيعاً لهذه الفئة وتماشيا مع الدول المتقدمة، موضحاً أنه سيتم السماح لمشغلي الطائرات الخفيفة بالخدمة الذاتية في جميع مطارات المملكة المدنية، وعدم إجبارهم على التعامل مع مزودي الخدمات الارضية.
يشار إلى أن المملكة رفعت منذ ثلاثة أعوام من وتيرة توطين العديد من القطاعات الاقتصادية، وعززت إجراءاتها بهذا الخصوص خلال العام الجاري.