خادم الحرمين يبحث مع رئيس وزراء اليابان “رؤية السعودية 2030” وزير الخزانة البريطاني أكد دعم بلاده لخطط المملكة الطموحة

0

الرياض – وكالات: بحث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، التعاون الثنائي بين البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن خادم الحرمين الشريفين، تلقى اتصالا هاتفيا من آبي، جرى خلاله “استعراض علاقات الصداقة بين المملكة واليابان، وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة الشراكة في تنفيذ الرؤية السعودية اليابانية 2030”.من جانبه، عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اجتماعا مع وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند، ناقشا خلاله التطور التجاري بين الرياض ولندن وفق رؤية المملكة 2030، التي لا تعتمد على النفط كمصدر وحيد لدخل المملكة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن هاموند أكد دعم بلاده لخطط المملكة الطموحة.
كما أكد أن “المملكة المتحدة تعمل بشكل وثيق مع السعودية؛ حيث تتخذ خطوات إيجابية إلى الأمام من خلال رؤية 2030 الطموحة”.
وقال “نحن في وضع فريد لتقديم الدعم المتواصل للسعودية، من أجل تنويع الاقتصاد والإصلاحات الاجتماعية، وزيادة فرص التجارة والاستثمار التي ستصب في مصلحة المملكتين”.
بدوره، أكد مجلس الوزراء في اجتماعه أمس، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن تصدر السعودية الدول المانحة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن لعام 2018، وفقاً للتقرير الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “OCHA”، يجسد حرص المملكة ودعمها للعمل الإنساني والإغاثي، للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن والوقوف معهم حتى انتهاء أزمتهم الإنسانية التي يمرون بها.وعبر المجلس، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية التي استهدفت دورية لعناصر الحرس الوطني التونسي، ووزارة الداخلية الصومالية، وقدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومتي وشعبي جمهوريتي تونس والصومال، مجدداً التأكيد على وقوف المملكة وتضامنها مع البلدين الشقيقين ضد الإرهاب والتطرف بمختلف صوره وأشكاله.
وأشاد باتفاقية حماية المعلومات المصنفة والمحمية بين المملكة وفرنسا، ورحب بانعقاد المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في أفغانستان.
بدوره، قال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية السابق يانج جي تشي، إن العلاقات مع السعودية في أفضل مستوى لها في التاريخ، تحت قيادة الرئيس الصيني شي جين بينج، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وخلال لقائه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في بكين، أضاف جي تشي أن الصين تعتبر دائما السعودية أولوية في ديبلوماسيتها في منطقة الشرق الأوسط وشريكا مهما، داعيا إلى تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، والتنسيق الوثيق مع بعضهما البعض في الشؤون الدولية والإقليمية.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن أمله في تعزيز التعاون المتبادل في مختلف المجالات، والاستفادة المشتركة من رؤية السعودية 2030 ومبادرة الحزام والطريق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

12 + ثلاثة عشر =