خادم الحرمين يتسلم رسالة من سلطان عمان

0 30

مسقط، الرياض – وكالات: بعث سلطان عمان قابوس بن سعيد، رسالة خطية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ومشاركة السلطنة في القمة الخليجية الـ(39) والمقرر عقدها في الرياض اليوم.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الرسالة قام بتسليمها سفير السلطنة المعتمد لدى السعودية أحمد البوسعيدي، وذلك خلال لقائه بوكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير عزام بن عبد الكريم القين بمقر وزارة الخارجية السعودية.
على صعيد متصل، أعلنت سلطنة عمان، أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد آل سعيد سيترأس الوفد العماني الرسمي نيابة عن السلطان قابوس بن سعيد، في القمة الخليجية ال 39 التي ستعقد اليوم في الرياض.
وذكرت وكالة الانباء العمانية، ان رئيس الوفد العماني للقمة الخليجية سيرافقه وفد رسمي في مقدمته الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي، ووزير التجارة والصناعة علي السنيدي، ووزير الشؤون القانونية عبدالله السعيدي.
إلى ذلك، فاز المرشح السعودي عضو مجلس الشورى، مشعل السلمي أمس، برئاسة البرلمان العربي للعامين المقبلين بالتزكية، وذلك تقديراً لدور المملكة في خدمة القضايا العربية، وما قدمه من أعمال خلال رئاسته الأولى للبرلمان العربي.
وخلال الجلسة الخاصة التي عقدها البرلمان العربي بكامل أعضائه أمس بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، أشاد النواب بالدور الكبير الذي قام به السلمي خلال العامين الماضيين في تفعيل العمل البرلماني العربي المشترك على الساحة الإقليمية والدولية.

You might also like