خادم الحرمين يستضيف 1000حاج من أسر الشهداء المصريين تحذيرات من هطول أمطار رعدية

0

الرياض – وكالات: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أمرا ملكيا يقضي باستضافة 1000 حاج وحاجة من أسر شهداء رجال الجيش والشرطة المصريين لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.
وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبداللطيف آل الشيخ، إن “هذه الاستضافة تجدد التأكيد على الرعاية التي يوليها خادم الحرمين الشريفين لإخوانه، وأبنائه من مختلف الشعوب العربية والإسلامية، وتقدير الأعمال التي يقومون بها للدفاع عن أمن واستقرار أوطانهم، ومن ذلك ما يقوم به أفراد رجال الجيش والشرطة المصريين من أعمال ومهام لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع مصر الشقيقة”.
من جانبها، بدأت وزارة الحج والعمرة السعودية، نشر مقاطع فيديو بعنوان “الرفق” للتأكيد بأن الحج عبادة وسلوك حضاري.
وأخذت الفيديوهات أسلوب التأثير المباشر عبر الصور المعتمدة في نقل المعلومة التوعوية، والتي تجعل المشاهد في قلب الحدث، وذلك بهدف تعزيز نبذ الممارسات الخاطئة التي من شأنها التأثير على عموم سير السلامة في أداء مناسك الحج.
وتعتبر الحملة التي دشنها مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، بمشاركة 30 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة، أن “الحج عبادة وسلوك حضاري” وتهدف تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.بدورهم، يبدأ اليوم نحو 4500 كشاف وجوال سعودي في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عملية مسح مشعري منى وعرفات، بهدف جمع المعلومات الميدانية الخاصة بمؤسسات الطوافة والمخيمات، والتعرف على المعالم، حتى يتمكن الكشافة بدءاً من اليوم السابع من ذي الحجة القيام بعملية إرشاد التائهين بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة.
وقال قائد عام المعسكرات صالح الحربي، إن عملية المسح تمر بثلاث مراحل، الأولى الإعداد والتجهيز، ويتم فيها تجهيز الخطة، ووضع برنامج المسح للوحدات على المناطق لمشعري منى وعرفات، والثانية المسح، وتتضمن قيام أفراد الوحدات المشاركة في معسكرات الخدمة العامة بعملية المسح لمشعري منى وعرفات، فيما تختص المرحلة الثالثة بإصدار الدليل الإرشادي والخرائط العامة والشرائح بعد التأكد والمراجعة.
في غضون ذلك، أصدرت السلطات السعودية، أمس، تحذيرات عاجلة إلى سكان خمس مدن من هطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار.
وذكر جهاز الإنذار المبكر التابع لهيئة الأرصاد وحماية البيئة، عبر “تويتر”، إن “مناطق مكة المكرمة، وعسير، والباحة، وجازان، ستشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول، مشيرا إلى أن المنطقة الشرقية، تشهد نشاطا في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × ثلاثة =