خالد بن سلمان: نريد أن نمضي بالمنطقة قدماً وإيران تسعى إلى إعادتها للوراء

0 8

أكد أن للسعودية رؤية 2030 ولطهران 1979

عواصم – وكالات: اعتبر سفير السعودية في الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، أن المملكة تعمل على تطبيق “رؤية 2030” بينما تعتمد إيران “رؤية 1979”.
وقال في مؤتمر بواشنطن، إن “هذا التصادم في الرؤى هو ما يسبب مشاكل مع إيران، نحن لدينا رؤية 2030، وهم لديهم رؤية 1979، نحن نريد أن نمضي بالمنطقة قدماً، وهم يريدون أن تتراجع المنطقة إلى الوراء”.
وأكد أنه ولتطبيق أهداف “رؤية 2030” تحتاج المنطقة للاستقرار، مضيفاً أنه “في السعودية، سياستنا الخارجية تخدم سياستنا الداخلية، والتي تتبلور في رؤية 2030”.
وتوقع أن يعود أغلبية الطلاب السعوديين الذين يدرسون في الخارج إلى المملكة ليساهموا في نمو البلد واقتصاده، قائلاً إن “99 في المئة تقريباً من الطلاب السعوديين المتخرجين الذين درسوا في الخارج يعودون إلى السعودية. السعوديون لا يحبون بلدهم لأنه متطور، بل يطورون بلدهم لأنهم يحبونه”.
وتطرق لعدة مواضيع أخرى، منها وضع المرأة والاقتصاد، مشيرا إلى أن “مديرة البورصة لدينا امرأة، وقد تم تعيينها العام الماضي. وأنا سعيد لمعرفة أن بورصة نيويورك عينت للتو وللمرة الأولى في تاريخها امرأة في هذا المنصب. هذا الأمر تطلب 223 عاماً. نحن الأمر تطلب عندنا 34 عاماً، ونحن نبلغ من العمر 86 سنة فقط”.
كما تحدث عن العلاقات التاريخية بين أميركا والسعودية، وأكد أنه “فخور لأنه تدرب وحارب إلى جانب أميركيين” وهو الآن فخور بتمثيله السعودية في الولايات المتحدة ويساند العلاقات القوية بين الدولتين.
في غضون ذلك، أصدرت وزارة الصحة السعودية أخيرًا قانونًا صارمًا للزيارات أثار جدلاً على منصات الإعلام الاجتماعي في المملكة.
وبحسب موقع “أي تي بي فيد”، فإنه بموجب القواعد الجديدة، يتم منع الطبيبات والعاملين الطبيين من ارتداء ملابس ضيقة أو مكشوفة، أو وضع ماكياج، أو طلاء الأظافر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.