خامنئي يطالب السعودية بدفع دية القتلى الإيرانيين في “منى”

0

طهران – وكالات: طالب المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، أمس، السعودية، بدفع دية القتلى الإيرانيين في حادثة التدافع في منى عام 2015.
وأكد خامنئي، خلال استقباله القائمين على شؤون الحج في بلاده، أن “بلاده لن تنسى حادثة منى”، داعيا السلطة القضائية ووزارة الخارجية وهيئة الحج في بلاده إلى متابعة هذه القضية مع السعودية.
وشدد على أن “مكة المكرمة تعود لكل المسلمين، ولا يحق لأي أحد أن يتصرف بها كما يحلو له”، و”لا أحد يملك الحق في منع تحقيق أهداف الحج وأي حكومة أو دولة تفعل ذلك هي في الحقيقة إنما تصد عن سبيل الله”.
وبالنسبة للقضية الفلسطينية، أكد خامنئي الحاجة إلى بناء وحدة إسلامية وتوحيد الصفوف، مضيفاً “وضع الأميركان اليوم اسما جديدا لسياساتهم الشيطانية حول فلسطين بما يسمى صفقة القرن، ولكن ليعلموا أن هذه الصفقة لن تتحقق أبدا ولن ننسى القضية الفلسطينية وستبقى القدس عاصمة لفلسطين”.
وأكد أن “الشعب الفلسطيني سيقف في وجه هذه المؤامرة وستساند الشعوب المسلمة الشعب الفلسطيني، مضيفاً: “بالطبع بعض الدول الإسلامية ليس لديها أي علاقة بالإسلام وقد أصبحوا بسبب حماقاتهم وجهلهم ومطامعهم الدنيوية فدائيين لأميركا ولكن وبتوفيق من الله فإن الشعوب الإسلامية وشعب فلسطين سينتصرون في نهاية المطاف وسيأتي ذلك اليوم الذي سيجتث فيه الكيان الصهيوني من أرض فلسطين من جذوره”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 5 =