خبراء: موظفو النفط قاموا بدور ستراتيجي لاستمرار إنتاج الحقول تكريمهم جاء لجهودهم في تزويد السوق باحتياجاته وتنفيذ عمليات التصدير

0 137

كتب – عبدالله عثمان:

أعلن وزير النفط د. خالد الفاضل بدء إجراءات تكريم العاملين في القطاع النفطي ضمن إطار قرارات مجلس الوزراء وذلك لجهود العاملين في القطاع في استمرار الإنتاج والعمليات والمشاريع ومساهمتهم الفاعلة في دعم مواجهة الدولة لانتشار ڤيروس كورونا.
ويعتبر القطاع النفطي هو عصب الحياة الاقتصادية في الكويت وتكريم العاملين في هذا القطاع بات ضرورة لجهودهم خلال فترة الازمة، حيث أكد اكاديميون وخبراء نفطيون لـ “السياسة” انه لا يختلف اثنان على مكافأة العاملين في الصفوف الأمامية لأزمة كورونا لما بذلوه من جهود استثنائية احتاجت لجهد مضاعف من قبل الهيئات الحكومية المعنية. في البداية قال رئيس مركز الافق للاستشارات الاقتصادية والخبير النفطي د. خالد بودي: إن العاملين في القطاع النفطي قاموا بدور مشرف خلال هذه الأزمة وعملوا بدون انقطاع لضمان استمرار كل العمليات النفطية وتشغيل حقول النفط والمصافي لتزويد السوق المحلي باحتياجاته وتنفيذ عمليات التصدير.
وأضاف د. بودي ان أنهم قاموا بدور هام وحيوي خلال هذه الأزمة ويستحقون التقدير والتكريم وذلك وفقا للمعايير التي تضعها الأجهزة المختصة في الدولة. من جانبه قال الخبير النفطي د.أحمد الكوح: إن القطاع النفطي من ضمن القطاعات الحكومية التي بذلت مجهوداً كبيراً خلال أزمة كورونا، مشيرا إلى أن القطاع بمثابة عصب للدولة لذلك كان رجاله من أول القطاعات التي تعرضت للخطر.
وبين أن كثير من رجال القطاع النفطي خصوصا العاملين في مراكز التجميع في المصافي والأماكن التشغيلية ضمن الصفوف الأولى خلال الأزمة، حالهم حال مشغلي الوحدات في قطاع الكهرباء والماء، مثلهم مثل العاملين في مطاحن الدقيق.

You might also like