خبرة الزمالك تصطدم بمغامرة نهضة بركان الليلة أزمة الحراس تؤرق القلعة البيضاء في ذهاب نهائي الكونفدرالية

0 80

يستعد فريق الزمالك لإنهاء مشواره الأفريقي هذا الموسم، عندما يواجه فريق نهضة بركان المغربي في نهائي البطولة الكونفدرالية الإفريقية عندما يحل ضيفا على نهضة بركان مساء اليوم على الملعب البلدي لمدينة بركان، في إطار لقاء الذهاب، قبل أن يلعب الفريقان مجددا على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية يوم 26 مايو الجاري، في إطار لقاء الإياب.
ويأمل الابيض في حصد لقب الكونفدرالية هذا الموسم، من أجل اعتلاء منصات التتويج الإفريقية مرة أخرى، بعد غياب استمر 16 عاما، عن آخر لقب إفريقي حصده الفارس الأبيض، عندما توج بلقب السوبر الأفريقي عام 2003 بعد فوزه على الوداد المغربي.
مشوار الزمالك في الكونفدرالية لم يكن سهلا على الإطلاق، حيث بدأ الفارس الأبيض رحلته في الأدغال الأفريقية بالفوز على القطن التشادي بنتيجة 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ 32 “الأول”، ثم تغلب على فريق اتحاد طنجة المغربي في دور الـ 32 الإضافي، بعدما تعادل في المغرب في لقاء الذهاب بدون أهداف، ثم انتصر في الإياب في مصر بنتيجة 3-1، ليبلغ الفارس الأبيض دور المجموعات “دور الـ 16”.
ويواجه الزمالك أزمة كبيرة في مركز حراسة المرمى في مباراته الأولى أمام نهضة بركان المغربي، حيث يغيب حارسه الأساسي محمود عبد الرحيم “جنش” بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد في لقاء الزمالك أمام النجم الساحلي، كما تأكد غياب الحارس البديل عماد السيد بداعي الإصابة التي تعرض لها في لقاء الداخلية بالدوري، والتي استدعت خضوعه لعملية جراحية في اليد، ليغيب عن الملاعب لمدة شهر.
وسيضطر ابناء ميت عقبة لمواجهة نهضة بركان، بحارس مرمى وحيد في قائمته وهو الحارس الثالث للفريق عمر صلاح، دون وجود حارس بديل على مقاعد البدلاء.
كما يغيب عن الزمالك في اللقاء القادم، مهاجمه المغربي خالد بوطيب بسبب الإصابة، بجانب الغياب الطويل المستمر للثنائي مصطفى فتحي والتونسي فرجاني ساسي.
ويخوض فريق نهضة بركان نهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه، بل يعد هذا النهائي الأول في تاريخ النادي المغربي في أي بطولة أفريقية، فيما يعتبر أبرز إنجازات النادي هو تتويجه بلقب كأس العرش المغربي في موسم 2017-2018.
ويحتل نهضة بركان حاليا المركز السابع في جدول ترتيب فرق الدوري المغربي برصيد 37 نقطة فقط بعد خوض 28 مباراة، إذ حقق الفريق 8 انتصارات فقط في الدوري، مقابل 13 تعادلا، و7 هزائم.
الزمالك ونهضة بركان يبحثان عن لقبهما الأول في الكونفدرالية، و180 دقيقة فقط ستحدد هوية بطل جديد للمسابقة القارية…فمن يحصد اللقب؟

You might also like