شهدت فعاليات عدة وكرمت المشاركين والداعمين

ختام ورش «نييدلاب»… بالنموذج المعماري شهدت فعاليات عدة وكرمت المشاركين والداعمين

صورة جماعية

اختتمت كلية العمارة في جامعة الكويت ورش «نييدلاب» في حديقة الشهيد بافتتاح النموذج المعماري بالتعاون مع فاب لاب – مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع والصناعات الوطنية وبرعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووزارة الدولة لشؤون الشباب ومدرسة الكويت الانكليزية وشركة زين وحديقة الشهيد واستوديو باب نمنم.
وشهدت الورشة سلسلة من ورش العمل التي ركزت على استحداث طرق جديدة لخلق حوار بين المواد المحلية والبيئة واحدث البرامج والتقنيات باتباع شعار العمل المحلي والتفكير العالمي.
كما قدمت «نييدلاب» تجربة معمارية اجتماعية باستخدام الواقع المعزز في اجزاء مختلفة من العالم بدءاً من محطته الأولى في الكويت لفهم العمارة العامة والسلوك الثقافي والحرف المحلية الخاصة بكل بلد ومن ثم سيتم نشر كتاب يحوي جميع نتائج البحث وسيتم عرض النموذج الناتج عن الورشة في حديقة الشهيد لمدة شهر ومن ثم نقله الى جامعة الكويت بشكل دائم.
وتخلل الورشة مجموعة من البرامج والمهارات التي صممتها مؤسسة «نييدلاب» المعمارية سميرة شكبالي وشاركها فيها كل من المعماري اليساندرو ماتوشيا ورودريغو روبيو من اسبانيا.
اما حفل الختام الذي اقيم في حديقة الشهيد فحاضر فيه كل من د.حسين دشتي وسليمان العثمان ورودريجو روبيو، وريكاردو كاماشو ورافايل بورتييو.

Print Friendly