خصم أردوغان اللدود: تركيا على حافة الانهيار

0 108

أنقرة – وكالات: حذر زعيم حزب “الحركة القومية” التركي، دولت بهجلي، من أن البلاد باتت على شفى الانهيار الاجتماعي. ونقلت صحيفة “دايلي حرييت” التركية الناطقة بالإنجليزية، عن بهجلي، الذي كان حليفا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أن يبتعد عنه بسبب أزمة القس الأميركي أندرو برانسون، القول إن تركيا “على حافة أزمة اجتماعية، وعلاوة على ذلك، فإن ارتفاع تكاليف المعيشة يهدد شعبنا”. وأضاف بهجلي، في كلمة له أمام أعضاء حزبه في البرلمان التركي، أن الاقتصاد التركي تعرض لضربة قوية جراء “حرب العملة”، وشدد على أن “الجرح العميق في الاقتصاد يجب أن يندمل من أجل البلاد ولصالحها”.
ووصف الزعيم القومي التركي معدل التضخم المرتفع بـ”وحش التضخم”، وقال إن مبادرة الحكومة باقتطاع أسعار البضائع والسلع بنسبة 10 في المئة كان لها أثر محدود للغاية، مشددا على أن الشعب يمر بمحنة ويشعر بحالة من القلق ويخشى على مستقبله. وحذر قائلا إن “هذه الصورة (للأوضاع) تثير القلق بالنسبة لنا جميعا”.
ومع أنه رحب بالاتصال بين أردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلا إنه حذر من احتمال التوصل إلى “عملية سلمية” فيما يخص المسألة الكردية.
وقال إن “محاولة جر تركيا إلى عملية سلمية جديدة تشكل مصيدة وشركا.. ولن ينخدع القوميون الأتراك بها”.
وأضاف أن المفاوضات مع “الإرهابيين أمر مستحيل” لكنه شدد على أن “المواطنين من أصل كردي ليسوا إرهابيين وأننا جميعا نمثل القومية التركية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.