خطة لإجلاء “الخوذ البيضاء” من سورية

0

كشفت قناة تلفزيونية أميركية أن الولايات المتحدة وكندا وعدداً من الدول الأوروبية، تتقدّمها بريطانيا وفرنسا، تناقش خطة لإجلاء أعضاء “منظمة الخوذ البيض” وعائلاتهم من سورية. ونسبت قناة “سي إن إن” إلى ما سمّتها مصادر ذات صلة، قولها إن الأمر “يتعلق بإرسال حوالى ألف عضو من جماعة “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم إلى دول أخرى، مثل كندا والمملكة المتحدة وألمانيا”.
وأوضحت المصادر للقناة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب “أثار هذه القضية” في قمة “ناتو” في بروكسل قبل أيام، مشيرة إلى أن “الوفود الغربية أقنعت ترامب بضرورة مناقشة مسألة توفير طرق إخلاء (لهؤلاء) مع إسرائيل والأردن”.
إلى ذلك، نقلت القناة عن المصادر عينها، أن “أمن (الخوذ البيضاء) يمكن أن يصبح أحد المواضيع التي يناقشها ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي؛ لكنّ الدول الغربية تأمل في إيجاد طريقة لتنفيذها، من دون مساعدة روسيا”.
يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية أعلنت في وقت سابق أن الولايات المتحدة ستخصص 6.6 مليون دولار لـ”الخوذ البيضاء”، وآلية الأمم المتحدة في سورية. وأشارت الوزارة إلى أن واشنطن “تدعم بقوة (الخوذ البيضاء)، التي أنقذت أكثر من 100 ألف شخص منذ بداية الصراع” في سورية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة − اثنان =