خلفان: عودة الدوحة إلى مجلس التعاون في ظل قيادتها الحالية جريمة

0

الدوحة وعواصم – وكالات: وصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، مساء أول من أمس، إلى العاصمة الألمانية برلين، حيث يبحث مع القادة والمسؤولين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن الأمير الشيخ تميم بن حمد سوف يعقد خلال الزيارة، لقاءات مع الرئيس الألماني فرانك وولتر شتاينماير، والمستشارة أنغيلا ميركل، وعدد من كبار المسؤولين، تركز على بحث مسائل ذات اهتمام مشترك، ويشارك مع المستشارة ميركل، في افتتاح “منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار”، الذي ينعقد بالعاصمة الألمانية، في نسخته التاسعة، اليوم.
في غضون ذلك، أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان، أن الإمارات مستمرة في اختراق قطر، معتبرا ذلك إجراء قانونيا.
وقال عبر “تويتر”: “نحن ما كنا نخترق قطر، الآن نخترق كل شيء فيها، اختراق تنظيم إرهابي من الأمور المباحة شرعا وقانونا”، لافتا إلى أن “لدى الإمارات خلافا مع ما وصفه تنظيم الحمدين”، متهما القيادة القطرية “بالسعي إلى هدم الوطن العربي، في وقت ترغب فيه دول التحالف العربي في ترسيخ الأمن القومي العربي”.
وشدد على أن “عودة قطر مع بقاء قيادتها الحالية في السلطة إلى مجلس التعاون الخليجي جريمة”، مشيرا إلى “إصرار شعبي خليجي عربي على عدم التعامل مع سلطات قطر وخاصة الأمير تميم بن حمد”.
إلى ذلك، بدأت أول من أمس جلسات الحوار القطري الاميركي الثاني لمكافحة الارهاب وتمويله، لاستعراض التطورات التي شهدتها جهود البلدين في هذا المجال.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 3 =