“خليجي 24” ومصير جهاز عناد على طاولة “الفنية”… اليوم الدوحة تزيح الستارعن الشكل النهائي للبطولة في حفل القرعة

0 117

كتب- هاني سلامه:

تعقد اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم، اليوم، اجتماعا مع الجهازين الفني والاداري للمنتخب الأول بقيادة ثامرعناد وفهد عوض، لتحديد برنامج الاعداد لمباراتي تايوان ونيبال، في 14 و19 نوفمبر المقبل، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، الى جانب تحديد أهداف “الازرق” من المشاركة في خليجي 24، التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 27 نوفمبر الى 9 ديسمبر.
وسيشهد برنامج تحضيرات الازرق، تدريبات محلية لمدة خمسة أيام قبل مباراة تايوان وتحديدا في 9 نوفمبر عقب توقف دوري فيفا، بينما سيغادر المنتخب في اليوم التالي مباشرة الى نيبال بطائرة خاصة، في ظل تحفظ المنتخب المضيف على نقل المباراة الى الدوحة، وفقا لاقتراح اللجنة الفنية، التي استقرت على ارسال وفد الى نيبال للتأكد من مدى صلاحية ارضية ستاد داشراث في العاصمة كاتمندو لاستضافة المباراة، قبل وضع الكرة في ملعب الاتحاد الاسيوي، بخصوص مصير اقامة المباراة في نفس المكان والموعد او نقلها لملعب آخر.
ومن المقرر ان تحدد اللجنة الفنية في اجتماعها مع الجهازين الفني والاداري للازرق الاهداف التي سيسعى اليها المنتخب من خلال المشاركة في خليجي 24، والتي ستتماشى مع سياسة وتوجهات الاتحاد في المقام الاول، الى جانب الاستماع لوجهة نظر الجهاز الفني بقيادة ثامر عناد في هذا الشأن، وان كانت النية تتجه الى اللعب بالصف الاول، واتاحة الفرصة لضم بعض الوجوه الواعدة، خاصة ان بقية المنتخبات الاربعة المشاركة في البطولة ستلعب بلاعبي الصف الاول، باستثناء المحترفين في الخارج.
ويتطرق اجتماع اليوم ايضا الى اعتماد عقد ثامر عناد كمدير فني لمدة عام، وحسم مصير المساعدين، الكرواتي بوجو والتونسي خليل الجبالي ومدرب الحراس سمير دشتي، وان كان نادي الكويت لم يمانع في استمرار الاول والثاني مع المنتخب لفترة أطول، على سبيل الاعارة، كما ستمنح اللجنة الفنية الضوء الاخضر لعناد لاضافة مساعدين اخرين للجهاز الفني.

قرعة خليجي 24
ويرفع الستار اليوم عن الشكل النهائي لفعاليات النسخة الرابعة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24) بإجراء قرعة البطولة.وتجرى مراسم سحب القرعة بأحد فنادق الدوحة لتحديد ترتيب المباريات في هذه النسخة التي ستقام على ستاد “خليفة الدولي” أحد الستادات المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر. وتحدد القرعة اليوم طرفي كل من مباريات البطولة وترتيب هذه المباريات في الجولات المختلفة للبطولة التي ستشهد أربعة من بين ستة منتخبات سبق لها التتويج بلقب البطولة.
وعقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي للعبة اول من أمس اجتماعها برئاسة الدكتور حميد الشيباني رئيس اللجنة، وجرى خلال الاجتماع التأكيد على التواصل مع اللجنة المحلية المنظمة لخليجي 24، والتي يرأسها سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري.
وشهد الاجتماع التأكيد على إقامة البطولة بمشاركة خمسة منتخبات، واعتماد ستاد “خليفة الدولي” لإقامة مباريات البطولة وملاعب الجامعة لتدريب المنتخبات مع اختيار ملعب احتياطي بجانب ستاد خليفة الدولي يحدد لاحقا.

You might also like