خليفة بن زايد: الحفاظ على روح الاتحاد هدفنا الأسمى حاكم دبي: زايد كان وسيظل واحداً من قادة معدودين في تاريخ البشرية

0 103

أبوظبي، عواصم – وكالات: أكد رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد أمس، أن الثاني من ديسمبر “اليوم الوطنى للإمارات” يوم خالدٌ ومناسبةٌ مجيدةٌ يستلهم منها العبر ويستمد منها القوة ويستحضر منها السيرة العطرة للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، وإخوانه الآباء المؤسسين.
وقال خليفة فى كلمة له بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ47 لليوم الوطني الإماراتي، “نحتفل اليوم بذكرى عزيزة وغالية لإعلان اتحادنا وتأسيس دولتنا، بعدما كانت حلماً في الصدور وأملاً في الضمائر، ثم أصبحت واقعاً مضيئاً لمواطنينا ولمنطقتنا ولأمتنا بل وللعالم بأكمله”.
وأضاف “إن بلادنا تعيش اليوم واحدةً من أعظم لحظاتها التاريخية، إذ تحظى بحكومة رشيدة تُشرِك المواطنين في صنع قراراتها ورسم سياساتها، وتملك بُنًى تحتية متطورة وخدمات صحيةِ وتعليميةِ وسكنيةِ عالية الجودة ومؤسسات عدلية وأمنية ودفاعية عالية الكفاءة والجاهزية، وأسست لمجتمع منفتح حريص على تمكين المرأة وتعزيز دور القيادات الشابة”.
وتابع “أن الحفاظ على روح الاتحاد يظل دوماً هدفنا الستراتيجي الأسمى، والذي نعمل على إنجازه برؤية متماسكة موحدة وغايات واضحة محددة وسياسات تنموية وتطويرية شاملة، وأن دولتنا انتقلت في يُسرٍ من مرحلة التأسيس إلى مرحلة التَّمكين”.
من جانبه، أكد نائب رئيس الامارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، أن الشيخ زايد كان وسيظل واحدا من قادة معدودين في تاريخ البشرية كانت همتهم بحجم آمال أمتهم؛ كان الاتحاد مشروع عمره ورسالته في الحياة، وقال “وها نحن نحتفل بالذكرى السابعة والأربعين لتأسيس الاتحاد ونردد بفخر واعتزاز: هذا زايد… وهذه الإمارات”.
وقال إن “إنجازاتنا تتواصل وتكبر، وقدراتنا تنمو، ودولتنا تتقدم، ومعرفتنا بعصرنا تتسع، ووعينا على التحديات يزداد، وعلاقتنا بمتغيرات زماننا تنتقل من مواكبتها إلى المشاركة في صنعها”.
بدوره، أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات ماضية بقوة نحو المستقبل؛ معتمدة على سواعد أبنائها وثقتها بنفسها وقدراتها، وروح الوحدة التي تربط بين أهلها برباط وثيق لا تنفك عُراه، وطموحها الذي لا تحده حدود، ووعيها العميق بالتطورات والتحولات في البيئتين الإقليمية والدولية.
وقال إنه “في كل عام نحتفل فيه باليوم الوطني نفتخر بما حققناه من إنجازات تنموية وحضارية في عام مضى، ونراجع كل الخطوات والبرامج، كما نتطلع بكل أمل وتفاؤل وثقة إلى ما نحققه خلال الأعوام المقبلة”.
في غضون ذلك، بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، مع وزير خارجية المالديف عبدالله شاهد، العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية منها الأوضاع في اليمن.
وقال الشيخ عبدالله بن زايد إن هناك حرصا بين البلدين على تعزيز التعاون المشترك، بينما أشاد الوزير المالديفي بالنهضة الحضارية التي تشهدها الإمارات، مؤكدا أن العلاقات بين بلاده والإمارات تشهد تطورا ملحوظا.
إلى ذلك، بدأ رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح أمس زيارة للامارات ضمن جولة خارجية تشمل قطر.
وذكرت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية إن صالح، سيحضر خلال زيارته التي تمتد إلى الثلاثاء المقبل، احتفالات اليوم الوطني الـ 47 للإمارات، مضيفة أن الزيارة فرصة للتباحث حول حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه والمصالح المشتركة للبلدين.

You might also like