“خمسة ونص”… الحب في مواجهة المال والسلطة شيرين عبدالوهاب تغني مقدمة مسلسل نادين نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار

0 97

يجتمع النجوم نادين نسيب نجيم وقصي خولي ومعتصم النهار في الدراما الاجتماعية “خمسة ونص” على MBC في رمضان، من تأليف إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر، ضمن سياق درامي يعكس أبعاد الصراع بين الحب من جهة والسلطة والمال من جهة أخرى، تدور حبكة العمل حول مجموعة خطوط درامية مستمدّة من الواقع، تتقاطع لترسم أحداثاً شيّقة لا تخلو من المؤامرة تارةً والخيانة والغموض طوراً. وتأتي المقدمة الغنائية التي تؤديها الفنانة شيرين عبدالوهاب لتضيف طابعاً خاصاً على العمل.
يبدي قصي خولي سعادته بهذه التجربة، معتبراً أن الجمهور سيشاهد عملا مميزا في رمضان. ويضيف خولي: “أقدم دوراً جديداً عليّ في مسيرتي المهنية، ألتقي خلاله مع مجموعة من النجوم المتألّقين الذين يعطون أدوارهم حقّها من صميم قلوبهم، ما يمنح العمل مزيداً من التألّق”.
حول انطباعه عن العمل لدى قراءة النص قال خولي: “كنت أبحث عن عملٍ أطلّ من خلاله على الجمهور بشكل جديد لا يشبه ما قدمته في السنوات الأخيرة… وكان ذلك بمثابة تحدٍّ لي، إلى أن عثرتُ على هذا النص الذي كتبته إيمان السعيد بكثير من الإبداع، فكان لي ما أردت، لذا أعد الجمهور بتقديم دور جديد يحمل قراءة جديدة لشخصية مختلفة ومميزة”.
من جهة أخرى، يُبدي خولي سعادته لعرض العمل على MBC التي يصفها بقوله: “هي الشاشة التي قدمت عبرها أكثر من عملٍ ناجحٍ في الماضي”. ويختم خولي: “أنتظر حكم الجمهور بفارع الصبر، وأترك كشف تفاصيل الشخصية لانطلاق حلقات العمل على الشاشة”.
بينما تصف نادين نسيب نجيم قصة العمل: “تبدأ القصة بحادثة تجبر الشخصيات على اتخاذ قرارات مفصلية في حياتهم”، وتوضح: “كوننا ثلاث شخصيات، رجلان وامرأة، سيعتقد الجمهور أن ثمة صراعاً يخوضه رجلان على قلب امرأة واحدة، غير أن الواقع يتضمّن تفاصيل مختلفة ستُكشف تباعاً في سياق الأحداث”.
وتتابع نجيم: “حتى بالنسبة لقصة الحب التي تجمع بيان، وهو اسم الشخصية التي أؤديها، وغمار (قصي خولي) نجد أنها قصة غريبة من نوعها، وعندما يدخل جاد (معتصم النهار) وسط الأحداث، سيتخذ المسار الدرامي للعمل منحىً آخر”.
عن شخصيتها في العمل، تقول نجيم: “بيان” شخصية جديدة عليّ وتحمل طابعاً إنسانياً يجعلها أقرب من الناس، لذا سيحبها المشاهدون حتماً، فالمشاهد بحاجة لأن يرى مثل تلك النماذج في حياته. ألعب دور الإنسانة التي تجمع البراءة والطيبة مع قوة الشخصية، فنراها تواجه مشكلاتها بشجاعة وصدق، في ظل واقع عملها السياسي، الذي دخلته بهدف خدمة الناس والمجتمع”.
وفيما تتوقف نجيم عند الكيمياء الموجودة بقوة بين الممثلين في العمل، توضح قائلةً: “هناك تفاهم وانسجام واضحيْن بين الممثلين، والنص الجميل الذي كتبته إيمان السعيد، العائدة إلى الكتابة الدرامية بعد سنوات من الغياب، يتميز بجمالية خاصة إضافةً إلى تطور أحداثه بشكل تشويقي ومنطقي، وهو أشبه بالوثائقي إلى حدٍّ ما في طريقة تنفيذه وإخراجه وتصويره على يد المخرج فيليب أسمر، الذي ألتقيه اليوم مجدداً بعدما كانت بدايتنا معاً قبل عشر سنوات تقريباً”.
وتختم نجيم: “أعِدُ من ينتظرون المسلسل بعملٍ متميز من جميع النواحي، كما أن المقدّمة الغنائية التي غنتها بإبداع النجمة شيرين عبدالوهاب تحمل الكثير من الشجن والجمال والتميّز، وننتظر أن يكون النجاح حليفنا كما هي الحال في كل عام على شاشة MBC التي أطلّ عبرها للسنة السادسة على التوالي”.
يتحدث معتصم النهار عن العمل والشخصية التي يلعبها: “أقدّم شخصية جاد، وهو صديق غمار (قصي خولي) المقرّب، بل هما أكثر من أخوة إن جاز التعبير، لذا سيكون بمثابة عراب قصة الحب التي تجمع صديقه مع بيان، والتي ستتكلّل بالزواج”.
ويضيف: “نكتشف في سياق الحلقات أن جاد هو صاحب مواقف نبيلة وصلبة تجعل غمار يثق به ثقة تامة،، غير أن شخصية جاد تشهد تطوّراً في سياق الأحداث والقالب الدرامي، لنشهد لاحقاً مزيجاً من الأكشن والرومانسية والغموض”.
بموازاة ذلك يؤكد معتصم أن الصداقة التي تجمعه وقصي خولي خارج العمل “قوية في الواقع، غير أن هذا هو اللقاء الدرامي الأول بيننا، وأتمنى أن يحقق النجاح الذي نصبو إليه”.
ختاماً يشيد معتصم بالعمل مع نادين نجيم ويثني على “هدوئها وأسلوب عملها الراقي، فهي شخص صافٍ ونقي، وواضح وشفاف. أشعر بحماسة كبيرة لعرض العمل على MBC، وآمل أن يجد التفاعل الجماهيري المنشود”.
الجدير بالذكر أن العمل يجمع كل من نادين نسيب نجيم، قصي خولي، معتصم النهار، رفيق علي أحمد، رولا حمادة، نوال كامل، جوليان فرحات، سينتيا صموئيل، رواد عليو، نعمت عساف، كارين سلامة، نرمين شوقي وآخرين، وهو من تأليف إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر.
تُعرض الدراما الاجتماعية “خمسة ونص” على MBC في رمضان.

نجوم دراما “خمسة ونص”
شيرين عبدالوهاب
You might also like