الملحق الثقافي الأميركي أكد أهمية التبادل الثقافي في دعم الفهم المشترك بين الشعوب

دار الآثار تطلق مسابقة لأفضل فيلم العام المقبل الملحق الثقافي الأميركي أكد أهمية التبادل الثقافي في دعم الفهم المشترك بين الشعوب

تكريم إحدى الفرق المشاركة

كتبت ـ هبة الطويل:
فيما أكدت الملحق الثقافي في السفارة الأميركية لدى البلاد نادية زيادة أهمية التبادل الثقافي ودور الفنون في دعم الفهم المشترك بين الشعوب ، اعلن مسؤول برنامج السينما والمسرح في دار الاثار الاسلامية المخرج شاكر ابل اطلاق اعداد لمسابقة افضل فيلم العام المقبل وقالت أن أهمية الورشة تكمن في نشر الثقافة السينمائية ودعم المهتمين بصناعة السينما من الشباب الكويتي .
جاء ذلك في تصريحات للصحافيين على هامش الحفل الختامي لورشة عمل تصوير الأفلام التي أقامتها السفارة الاميركية بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب ودار الأثار الإسلامية.
وأثنت زيادة على المشاركين في الورشة وحرصهم على تطوير وصقل طاقاتهم الابداعية، موضحا أن الورشة ساهمت بقدر كبير في تعريفهم على أسس بناء وصناعة فيلم قصير لا يتجاوز الـ 5 دقائق ، معربة عن املها في أن تكون هذه الأفلام القصيرة نواة لحركة سينمائية واعية تعبر عن طموحات وأمال الشعب الكويتي.
من جانبه أكد مستشار الشؤون الثقافية والاعلامية في السفارة الاميركية تشارلز كول ، موضحا أن الهدف من الورشة هو المساهمة في خلق حركة سينمائية كويتية عن طريق تنمية مهارات الشباب المهتمين بصناعة السينما وإعدادهم بالشكل الصحيح من خلال احضار المتخصصين في هذا المجال لتدريبهم ، معربا عن أمله في أن تكون الكويت هوليود الخليج في يوم من الأيام.
واشار كولز الى اشادة المدربين بقدرات المشاركين في الورشة ، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح ، لافتا إلى ان السفارة ستستمر في دعمها للأنشطة التي تعزز من التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.
من جهته أكد مسؤول برنامج السينما والمسرح في دار الآثار الاسلامية المخرج شاكر ابل أن الحفل الختامي لورشة التصوير السينمائي تضمن عرض الافلام التي انتجت خلال فترة الورشة، حيث قدمت الفرق الـ 6 المشاركة في الورشة افلامها الخاصة، معربا عن امله في ان تستمر المجموعات المشاركة مع دار الأثار حيث ستساعدهم على اصدار فيلم جديد كل شهرين.
واضاف أبل ان الهدف من الورشة هو خلق اهتمام مجتمعي بالسينما، والمساهمة في إعداد وتدريب جيل من السينمائيين الكويتيين يؤسس لحركة سينما كويتية خاصة ، لافتا الى ان دار الاثار الاسلامية لا تألوا جهدا في تنظيم دورات وندوات وورش عمل لرفع مستوى الثقافة السينمائية بالتعاون مع سفارات الدول الموجودة على أرض الكويت ، بما يدعم ويعزز من التبادل الثقافي بين الكويت ومختلف دول العالم.