دافنبورت:”محارب الصحراء” تميَّز بقوات بريطانية ـ كويتية كبيرة افتتح معرض صور زيارة الملكة اليزابيث الثانية للبلاد عام 1979

0 314

كتب- شوقي محمود:

أكد السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت على ان التمرين المشترك “محارب الصحراء” الذي يجري حالياِ في الكويت ويستمر حتى نهاية فبراير الجاري يدل على مدى العلاقات الوثيقة بين البلدين في مجال الدفاع والامن، خصوصا ان هذا التمرين يتميز بوجود عدد أكبر من القوات المشاركة من الجانبين مقارنة بالعام الماضي.
جاء ذلك في ردود السفير دافنبورت على اسئلة الصحافيين اول من امس بعد افتتاحه مع الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحا في متحف الكويت الوطني معرض الذكرى الـ 40 لزيارة الملكة اليزابيث الثانية الى الكويت 12 فبراير 1979 ولمدة 3 أيام.
واشار دافنبورت الى ان العلاقات الكويتية البريطانية التي تمتد لـ 120 سنة تشهد المزيد من التطور والنمو في جميع المجالات والتعاون الكبير في الصحة والتعليم وذلك في اطار لجنة التوجيه المشتركة التي ستلتئم منتصف العام في لندن فضلا عن التعاون في مجالات اخرى مثل تعزيز النقل الجوي والامن السيبراني.
وعلى صعيد المعرض، اعرب دافنبورت عن سروره لاقامته ضمن الاحتفالات بمرور 120 عاما على الصداقة الكويتية البريطانية، وقال ان المعرض احتوى على الكثير من التفاصيل بشأن زيارة الملكلة اليزابيث الثانية للكويت وصور رائعة لمستضيفها الامير الراحل الشيخ جابر الأحمد.
من جانبه، أكد اليوحا على ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ركز في الاحتفال بمرور 120 سنة على العلاقات الكويتية البريطانية على المجال التوثيقي والثقافي والفني، مضيفا ولهذا كان من الضروري ابراز هذه المناسبة من خلال هذه الصور التي جمعها الباحث في العلاقات الكويتية البريطانية د. عيسى دشتي.
بدوره، قال دشتي ان المعرض يحتوي على 30 صورة تخص الملكة اليزابيث الثانية وزوجها الامير فيليب بالاضافة الى مقتنيات اصلية متعلقة بتلك الزيارة من صحف ومحلات وتذكارات وبرامج رسمية صادرة من الديوان الأميري.

You might also like