دافنبورت: فِعل كل ما يحفظ بقاء الممرات الملاحية بالخليج مفتوحة السفير البريطاني زار كلية تكنولوجيا الطيران ووقع اتفاقية مبدئية

0 54

المحمود: تأسيس متحف للطيران وتحويل الكلية إلى أكاديمية تمنح البكالوريوس في الهندسة والصيانة قريباً

كتب- محمد غانم:

اعتبر السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت حرية الملاحة في الخليج أمرا حيويا، مؤكدا ضرورة فعل كل مايحفظ بقاء الممرات الملاحية بالخليج مفتوحة.
وأعرب، دافنبورت في تصريح على هامش لزيارته كلية تكنلوجيا الطيران امس، عن سعادته بأن بلاده جزء من منظمة الامن البحري الدولي مع أميركا واستراليا والسعودية والامارات ونعمل مع الكويت عن كثب بخصوص هذه الموضوعات كما تربطنا علاقات متميزة مع دول الخليج في هذه المنطقة المهمة من العالم.
أضاف “لدينا علاقات عميقة وصديقة مع الكويت فهي حليف وثيق للمملكة المتحدة وفي هذا العام تمر الذكرى 120 على توقيع معاهدة الصداقة بين الكويت وبريطانيا والتي تم توقيعها عام 1899 “. أشار إلى التعاون غير المسبوق بين البلدين حيث يزداد عدد الكويتيين الزائرين والطلاب في بريطانيا، لافتا إلى ارتفاع عدد الطلاب المبتعثين عن طريق الحكومة الكويتية.
من جانبه، قال رئيس مجلس أمناء الكلية الدكتور عبد الرزاق المحمود إن الزيارات المتبادلة لإدارتي متحف سلاح الجو الملكي البريطاني وكلية تكنولوجيا الطيران أثمرت عن وضع الترتيبات اللازمة لتأسيس متحف للطيران في الكلية بما يمثل اضافة علمية وتاريخية في الكويت، مشيراً إلى قرب تحويل الكلية إلى أكاديمية تمنح درجة البكالوريوس في إدارة الصيانة و مجالات الهندسة.
وأكد المحمود على أن برامج الكلية منذ نشأتها وحتى الآن معتمدة اوروبياً وعالمياً من خلال كلية بيرث الاسكتلندية التي تخرج فيها الرعيل الأول من الطيارين الكويتيين المدنيين والعسكريين،بالإضافة إلى اعتماد شهادات الخريجين من هيئة سلامة الطيران المدنية بالإضافة لاعتمادها محلياً من وزارة التعليم العالي الكويتية.
وتابع كما ان الكلية ابرمت العديد من اتفاقيات التعاون مع عدد من شركات الطيران المرموقة، مما يعطي الخريجين فرصة العمل في مختلف شركات الطيران المحلية والعالمية.
ومن جانبه قال المسؤول التنفيذي و نائب العميد المهندس مرزوق الشريفي ان توسيع نطاق الخدمات الفنية وتجهيزه بمعدات التدريب يهدف الى تطوير البرامج التخصصية لرفع كفاءة الطلبة و تأهيلهم في مجال الصيانة النوعية.
واختتمت الزيارة بتوقيع اتفاقية تعاون مبدئية بين الحكومة البريطانية وكلية تكنلوجيا الطيران لتأسيس متحف الطيران .

You might also like