دافنبورت: نشر قوات بريطانية في الكويت بصورة دائمة قيد البحث الجارالله نفى تأجير أي جزر كويتية للصين

0 7

كتب – فارس العبدان:

أكد السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت أن “نشر قوات بريطانية دائمة في الكويت نوقش في اجتماع لجنة التوجيه المشتركة الذي عقد في لندن خلال يومي 25 و26 يونيو الماضي”، قائلا: إن الأمر يحتاج الى عمل على الجانبين اللوجستي والعملياتي وهناك جدول اعمال سيتم مناقشته حتى نهاية العام، حيث لا قرارات اتخذت بهذا الشأن وما اتفق عليه هو استمرار المناقشات”.
وذكر السفير دافنبورت في تصريح له أن لجنة التوجيه المشتركة اعتمدت خطة العمل للاشهر الستة المقبلة في مجالات عدة تغطي مختلف مجالات العلاقات الثنائية، مشيرا الى ان خطة العمل وقعت في متحف سلاح الجو البريطاني الذي تبرعت الكويت بـ 5 ملايين جنيه استرليني لتوسعته.
واذ رفض التعليق على الأحداث الأخيرة في العراق، متمنيا في الوقت ذاته أن يجمع الكويت والعراق علاقات طيبة وايجابية، وأشار الى انه “سيتم توقيع اتفاقية خدمة ومذكرة تفاهم خاصة بأمن الطيران مع الكويت، بالاضافة تطبيق اتفاقية الامن السيبراني، والتركيز على الاستثمار في المجموعات الفرعية، لاسيما ان الكويت من المستثمرين البارزين في بريطانيا”.
وردا على سؤال حول سبل مواجهة بريطانيا لهجمات غاز جديدة، أوضح ان بلاده تأخذ مثل هذه الهجمات على محمل الجد، مثمنا في الوقت ذاته مساندة الحلفاء بما فيهم الولايات المتحدة والكويت ودعمهم مقترح لندن لتغليظ العقوبات على استخدام الاسلحة الكيماوية ضد المدنيين في اي مكان بالعالم.
من جهة اخرى، نفى نائب وزير الخارجية ‬خالد‭ ‬الجارالله‭ ‬ما‭ ‬تداولته‭ ‬بعض‭ ‬وسائل‭ ‬التواصل‭ ‬الاجتماعي‭ ‬عن‭ ‬توجه‭ ‬إلى‭ ‬تأجير‭ ‬بعض‭ ‬الجزر للصين.
وطالب‭ ‬الجارالله في‭ ‬اتصال‭ ‬هاتفي‭ ‬عبر‭ ‬تلفزيون‭ ‬الكويت‭ ‬وسائل‭ ‬الإعلام‭ ‬ومواقع‭ ‬التواصل‭ ‬الاجتماعي‭ ‬بتحري‭ ‬الدقة‭ ‬في‭ ‬نقل‭ ‬الأخبار‭ ‬من‭ ‬مصادرها‭ ‬الرسمية،‭ ‬مؤكدا‭ ‬نجاح‭ ‬زيارة‭ ‬سمو‭ ‬الأمير‭ ‬للصين‭ ‬أخيرا‭ ‬والتي‭ ‬توجت‭ ‬بتوقيع‭ ‬7‭ ‬اتفاقيات.‭ ‬
وقال‭ ‬الجارالله‭ :‬إن‭ ‬التعاون‭ ‬مع‭ ‬الصين‭ ‬يقوم‭ ‬على‭ ‬الاستثمارات‭ ‬المشتركة‭ ‬وتعزيز‭ ‬التبادل‭ ‬التجارية،‭ ‬مشيراً‭ ‬إلى‭ ‬أن‭ ‬زيارة‭ ‬سمو‭ ‬الأمير‭ ‬إلى‭ ‬الصين‭ ‬تمثل‭ ‬نقلة‭ ‬نوعية‭ ‬للعلاقات‭ ‬بين‭ ‬البلدين.‭

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.