دافنبورت: 124 الف كويتي أنفقوا نصف مليار دولار في بريطانيا العام الماضي

0 5

قال سفير المملكة المتحدة لدى الكويت مايكل دافنبورت امس ان الزوار الكويتيين لبلاده انفقوا العام الماضي ما يقارب 395 مليون جنية استرليني (اي ما يعادل 155 مليون دينار او 500 مليون دولار أميركي) بنسبة زيادة قدرها 78 في المئة عن الاعوام السابقة.
وأضاف دافنبورت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش جولة قام بها في مركز إصدار التأشيرات البريطاني ان “هناك اقبالا وزيادة مطردة على طلبات التأشيرات، فالعام الماضي شهد زيارة 124 الف كويتي للاراضي البريطانية”، مبينا ان “ما نسبته 97 في المئة من طلبات التأشيرات للطلبة التي تقدم للمركز المعني يتم الموافقة عليها والمدة المطلوبة لاصدار التأشيرة تصل الى ثلاثة اسابيع”.
واشار الى “وجود 5500 طالب كويتي في الجامعات والكليات البريطانية مع تزايد أعدادهم باستمرار”، معربا عن ترحيب بلاده بجميع الراغبين في استكمال تعليمهم بالمؤسسات التعليمية البريطانية، ومؤكدا ان المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم باعتبارها وجهة مرغوبة للطلبة وذلك للسمعة التي تحضى بها خاصة على المستوى التعليمي.
وأوضح ان مركز التأشيرات يمنح الطلبة المتقدمين تأشيرة صالحة مدة 30 يوما فقط لدخول المملكة المتحدة، مشيرا الى ان السلطات في المملكة المتحدة تمنح الطالب او الطالبة عند الوصول بطاقة الاقامة الخاصة به التي تؤكد وضعه كطالب مقيم طيلة فترة الدراسة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.