دافنبورت: 4 مليارات استرليني حجم التبادل التجاري الكويتي – البريطاني كشف خلال إطلاق "ديليفرو" عن نمو المبادلات 20 %

0 73

كتب-عبدالله عثمان:

قدر السفير البريطاني في الكويت مايكل دافنبورت حجم التبادل التجاري بين الكويت وبريطانيا بنحو 4 مليارات جنيه استرليني وذلك وفقا لاحصائيات 2017-2018، مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري بين الدولتين قفز بنسبة 20%.
وأضاف دافنبورت في تصريحات على هامش حفل نظمته السفارة البريطانية للاعلان عن اطلاق شركة “ديليفرو” لنقل المواد الغذائية ان حجم صادرات بريطانيا للكويت بلغ نحو 2.5 مليار جنيه استرليني، في حين بلغ حجم صادرات الكويت الى بريطانيا نحو 1.5 مليار جنيه استرليني.
وكشف دافنبورت عن خطط لتعاون مشترك مع هيئة تشجيع الاستثمار الاجنبي في الكويت حيث تم تنظيم اجتماع مشترك في 17 يونيو الماضي في العاصمة البريطانية لندن، وشمل على حضور العديد من المستثمرين والشركات البريطانية والذين تم اطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق الكويتي، مؤكدا ان وزير المالية نايف الحجرف شدد على دعوة الشركات البريطانية باقتناص الفرص المتاحة في السوق الكويتي خصوصا تلك المتواجدة لدى القطاع الخاص.
واشاد السفيربدخول شركة بريطانية أخرى مثل “ديليفرو” الى السوق الكويتي للعمل لدى القطاع الخاص.
وتابع: يعد السوق الكويتي من أسرع الاسواق نموا كما أن الاقتصاد يتمتع بالملاءة ويتخلله العديد من مشاريع التنمية والبنى التحتية واعتقد ان العديد من الشركات البريطانية لديها الكثير لتقدمه في هذا الاطار بالاضافة الى تطلعنا للمشاركة في القطاع الخاص والذي هو ايضا في نمو دائم الامر الذي سيساهم في خلق فرص وظيفية واعدة.
ومن جانبها قالت المدير العام لشركة “ديليفرو” للتوصيل سهام الحسيني أن شركة ديلفيرو تعد من الشركات المعرفة عالميا في مجال التوصيل ،لافتة الى ان الشركة افتتحت فروعا لها في الامارات وهونغ كونغ موخراً.
وأضافت الحسيني في تصريحات صحافية على هامش اطلاق “ديليفرو” ان الشركة تمتلك 13 فرعا على مستوى العالم وان الكويت الفرع رقم 14، موضحة ان افتتاح “ديليفرو” الكويت يرجع لكون السوق الكويتي واعداً في مجال التوصيل .

You might also like