داليتش: مواجهة نصف النهائي لها طابع خاص

0

يرى زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، أن النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، واحد من أكثر اللاعبين خطورة في المنتخب الإنجليزي، قبل المواجهة التي تجمع بين المنتخبين في نصف نهائي المونديال، غدا.
وأدلى داليتش بتصريحات، أبرزتها صحيفة “ديلي ميل”، عن نقاط قوة وضعف المنتخب الإنجليزي، قائلًا: “ليس هناك نقاط ضعف واضحة، إنهم في نصف النهائي وهذا ما يعلمه الجميع”.
وأضاف: “في المباريات التي شاهدتها لإنجلترا كانوا يلعبون كرة قدم مباشرة وسريعة، ويجيدون في الكرات الثابتة بسبب أن لديهم لاعبين من أصحاب القامة الطويلة”.
وتابع: “أعتقد أن رحيم ستيرلينغ لاعب مهم وخطير جدًا لأنه يمتاز بالسرعة، وشكل مع هاري كين خطورة كبيرة أمام السويد.. ندرك أننا أمام منافس قوي ولكننا نؤمن بنقاط قوتنا أيضًا ولن نخشى انكلترا أو أي منتخب آخر”.
واعترف داليتش أن اللعب 120 دقيقة في مباراتين على التوالي لم يكن أمرًا مثاليًا، كما أكد أن بعض اللاعبين يشعرون بآلام في الوقت الراهن، موضحًا أنه قد يضطر لإجراء بعض التغييرات في تشكيلته، ولن يخاطر باللاعبين غير الجاهزين.
ويرى داليتش أنه من الجيد لكرواتيا مواجهة فريق من أصحاب الطابع الهجومي مثل انكلترا، بعد أن كان يواجه فرق دفاعية مثل أيسلندا والدنمارك وروسيا.
وحول ثنائية لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش في وسط ملعب كرواتيا، قال داليتش: “هما أفضل لاعبين وسط في العالم، لقد لعبا مؤخرًا أفضل مباراة في مسيرتهما”. وواصل: “وصولنا إلى الدور نصف النهائي يعد إنجازًا عظيمًا للغاية، لأن بعض الفرق الكبيرة الآن في عطلة، مثل الأرجنتين والبرازيل وألمانيا”.
وأتم: “من الرائع أن نتمكن من التغلب على انكلترا، فهي لديها أحد أفضل الدوريات في العالم، إن لم يكن الأفضل، وفي المقابل الدوري الكرواتي ليس قويًا للغاية، لكن إذا كنا نمتلك الأموال مثل انكلترا فمن يعرف أين سنكون؟”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية − 5 =