داليدا خليل: عملي المقبل نقلة حقيقية في مسيرتي تمنت عرض فيلم "بعد الخميس" قبل وفاة طلعت زكريا

0 100

مشاركتي في “هوجان” جاءت تلبية لرغبة الجمهور

القاهرة – عبدالله حسين:

قدمت أعمالا مميزة في الدراما التلفزيونية والسينما، كما حقق كليبها الأخير “وردة ووردة” نجاحا كبيرا، كذلك انتهت من تصوير أحدث أفلامها “بعد الخميس” المنتظر عرضه خلال الفترة المقبلة.
عن الفيلم، الانتقادات التي وجهت لها بعد مسلسل “أسود”، العمل المتميز الذي تجهزه حاليا، التقت “السياسة” الفنانة اللبنانية داليدا خليل.

متى يعرض فيلم “بعد الخميس”؟
ربما خلال الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة، كنت أتمنى عرضه قبل وفاة الفنان طلعت زكريا أحد أبطاله، الذي لمست فيه أثناء تصوير الفيلم روح الفنان الحقيقية، كان متواضعا وخفيف الظل لأقصى درجة.
ما قصة الفيلم؟
تدور الأحداث حول شقيقين يعيشان في رفاهية في كنف والدهما شديد الثراء، بعد وفاته يترك ثروته لهما فلا يحسنان التصرف فيها.
من يشارك في التمثيل؟
الفيلم إنتاج سعودي – إماراتي مشترك، يضم ممثلين من خمس جنسيات، يشارك في بطولته من مصر الراحل طلعت زكريا، من السعودية عبدالله الجميري، ميلا الزهراني، محمد هاشم، من الإمارات منصور الفيلي، بلال عبدالله، علي تميمي، من سورية بسام علي، الأغنيات للعراقي محمود تركي، وتم تصويره في الإمارات، من إخراج السعودي حيدر سمير الناصر.
لماذا غبت عن مواقع السوشيال ميديا لفترة؟
أقوم حاليا بالتجهيز وتصوير عمل جديد أتوقع أن يكون نقلة نوعية في مسيرتي الفنية والتمثيلية، لذا أعطي كل وقتي واهتمامي له، أركز فيه وفي تصوير مشاهده، لأنه يعد من الأعمال الكبيرة التي سيكون لها صدى كبير، ورغم ذلك لا أستطيع الابتعاد عن جمهوري.
هل تشعرين بالرضا عن أعمالك في شهر رمضان الماضي؟
بالتأكيد، شاركت كضيفة شرف مع محمد عادل إمام في مسلسل “هوجان”، جاء اختياره لي بطلب من الجمهور بعدما طلب منهم اختيار ممثلة لبنانية لمشاركته المسلسل، فرشحوني.
لماذا قبلت المشاركة كضيف شرف؟
أسعدني كثيرا التعاون مع محمد إمام، الذي يتمتع بخفة دم، كما سعدت بالتعاون مع المخرجة شيرين عادل، وأتمنى أن يستمر التعاون بيننا في المستقبل.
ماذا عن مسلسل “أسود”؟
مسلسل لبناني شاركت فيه كبطلة مع باسم مغنية، ورد الخال، الكو داود، فيفيان انطونيوس، من تأليف كلوديا مارشليان، وإخراج سمير حبشي، الذي كان أستاذي في الجامعة، لذا سعدت كثيرا بالعمل تحت إشرافه، أعتقد أنه حظي بنجاح مميز.
ما دورك فيه؟
قدمت شخصية “كارين”، قرأت كثيرا حتى اتصرف كفتاة مخطوفة من شخص يحاول الانتقام من والدتها، تؤدي دورها ورد الخال.
ما ردك على الانتقادات لظهورك بأناقتك ومكياجك بعد الخطف؟
هؤلاء لم يركزوا بشكل جيد في الأحداث، فقد ظهر من تتابعها أن “أسود”، الذي يؤدي دوره باسم مغنية يعاملني بمنتهي الرقي، لم يحاول إهانتي طوال فترة اختطافه لي، بالتالي كان من المنطقي أن أظهر بشعري منسقا وبأناقتي حتى نعطي الانطباع للمشاهد بعدم تعرضي لإساءة أو إهانة، لذا لا يمكن أن أظهر مهلهلة الثياب بما يتنافى مع رسالة المسلسل.
هل تنتوين تقديم أغنية جديدة بعد كليب “وردة ووردة”؟
نعم، حاليا في مرحلة التجهيز لهذه الأغنية، سعدت كثيرا بالنجاح وبالإشادة التي حظي بها الكليب، الذي كتب كلماته نزار فرنسيس، من ألحان ميشال فاضل، إخراج زياد خوري، حقق مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب” في وقت قصير.
هل تتعاملين كونك ممثلة تجيد الغناء وليست مغنية؟
أنا فنانة استعراضية شاملة، وهذا يتطلب مني أن أجيد التمثيل، الرقص، الغناء، شاركت منذ سنوات في برنامج “رقص النجوم” ووصلت للنهائيات، نلت المركز الثاني، كان اختبارا قويا لي في مجال الاستعراض.
هل شاركت في برامج أخرى؟
نعم، شاركت في برنامج “ديو المشاهير” بموسمه الخامس، حصلت على اللقب، بعدها بدأت أفكر في الغناء، قدمت أغنية “وردة ووردة”، لذا أتعامل مع الغناء كفنانة استعراضية شاملة.
متي بدأت مشوارك في مجال الفن؟
كان أول ظهور لي في مجال التمثيل من خلال مسلسل “فيفتي فيفتي”، شاركت بعدها في مسلسلي “أجيال” الجزء الأول، “متر ندى”، لكن شهرتي الحقيقية بدأت عندما شاركت كبطلة في مسلسل “حلوة وكدابة”، الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، كما قدمت مسلسلات “أوبيرج”، “دوائر حب”، “العراب”، و”أمير الليل”.
لماذا تعاونت مع زياد برجي؟
بعد عام تقريبا قدمت معه فيلمي “حلوة كتير وكدابة”، “المهراجا”، الذي حقق نجاحا جماهيريا وفنيا منقطع النظير، كما قدمت معه مسلسل “حبيب ميرا”، أشعر بالارتياح في التعامل معه.
هل تتمنين تقديم أعمال استعراضية الفترة المقبلة؟
بالتأكيد، أتمنى هذا، أشعر بأنني من الممثلات القلائل اللاتي لديهن القدرة على ذلك، لكن العمل الاستعراضي ليس سهلا ويتطلب تكاليف باهظة، يتطلب أيضا جهدا ووقتا كبيرا من أسرة العمل، خصوصا ممن لديهم خبرات في العمل الاستعراضي.

You might also like