دانا حمدان: أترقب عرض “لما بنتولد”… نقلة مهمة "حواديت الشانزليزيه" يجمعها بشقيقتها مي سليم للمرة الثالثة

0 75

عشقي للأزياء لن يجعلني أتخلى عن التمثيل

القاهرة – عبدالله حسين:

تألقت في مسلسل “مليكة”، الذي عرض في رمضان قبل الماضي، تنتظر عرض أحدث أفلامها السينمائية “لما بنتولد”، بعد أن حظي بالإعجاب أثناء مشاركته في مهرجان الجونة السينمائي، كما تواصل تصوير دورها في المسلسل المصري “حواديت الشانزليزيه”.
عن الفيلم، مسلسل “حواديت الشانزليزيه”، المنافسة بينها وبين شقيقتيها مي سليم وميس حمدان، التقت “السياسة” الممثلة الأردنية دانا حمدان، في هذا الحوار.

ما الذي يشغلك حاليا؟
أنتظر عرض فيلمي الجديد “لما بنتولد”، يشاركني البطولة عمرو عابد، ابتهال الصريطي، محمد حاتم، دعاء عريقات، حنان سليمان، بسنت شوقي، سلمى حسن، أمير عبدالمغني، ويشارك سامح الصريطي كضيف شرف، لحن الأغاني أمير، سيناريو وحوار الراحلة نادين شمس، من إخراج تامر عزت.
ما ردود الفعل عند عرضه في مهرجان الجونة الأخير؟
الحمد لله، الفيلم شارك في أكثر من مهرجان، آخرها “الجونة السينمائي”، خارج المسابقة الرسمية، حظي بإعجاب كل من تابعه من النقاد، الممثلين، وضيوف المهرجان.
ما قصة الفيلم؟
تدور قصته حول 3 شخصيات رئيسية، الأولى لشاب يعمل في مجال الغناء ويحاول إيجاد مسيرة فنية له، أما الثانية فامرأة مسيحية تقع في حب رجل مسلم، بينما الثالثة لشاب يعمل في التدريب الرياضي.
كم استغرق تصوير الفيلم؟
بدأنا تصويره في فبراير 2018، تم الانتهاء منه أواخر شهر يوليو الماضي، رغم إرهاقي الشديد في التصوير، إلا أنني أعتبره نقلة مهمة في حياتي الفنية.
هل دورك كان إغراء؟
ليس إغراء لكنها جرأة، أحب الأدوار الجريئة، الفيلم قصته جريئة وغير تقليدية، به العديد من المشاهد الجريئة، لكن الجرأة الحقيقية في القصة والموضوعات أكثر من المشاهد والملابس وهذا ما يميزه.
ماذا عن “البرومو”؟
مشهد القبلة التي ظهرت في برومو الفيلم ليست قبلة بالمعنى الحرفي للكلمة، إنما حركة لها مغزى في الأحداث، ما حدث أنني اقتربت من عمرو عابد، حاولت تقبيله ثم عدت لمكاني مرة أخرى مما جعلها تظهر في “البرومو” كأنها قبلة.
هل تقبلين أداء مشاهد الإغراء؟
نعم، على استعداد لتقديمها بشرط أن تكون في إطار العمل، لها ضرورة درامية، تتسق مع الأحداث، أن لا يتم تقديمها بشكل عشوائي، لذا أرفض أي دور اكتشف أن الإغراء فيه لمجرد جذب الجمهور وزيادة عدد المشاهدين.
متى يعرض الفيلم؟
لا أعلم التوقيت بالضبط، أعتقد أنه سيكون نهاية الشهر الجاري أو ربما بعد ذلك بقليل، خصوصا أنه حصل على موافقة جهاز الرقابة على المصنفات الفنية تحت تصنيف عمري 16 سنة.
ما جديد أعمالك الدرامية؟
أوشكت على الانتهاء من تصوير مشاهدي في مسلسل “حواديت الشانزليزيه”، الذي تدور أحداثه في فترة الخمسينات ويناقش عددا من القضايا في تلك الفترة، كما يرصد طبقات المجتمع الغنية، المتوسطة، الفقيرة، والفن.
ما دورك فيه؟
أجسد شخصية “زينات” التي تعمل في” تياترو”، تتعرض لعديد من الأمور تحدث لها تغيرات في حياتها.
من يشارك في التمثيل؟
إياد نصار، داليا مصطفى، مي سليم، إنجي المقدم، أماني كمال، ادوارد، عايدة رياض، منة جلال، هاجر الشرنوبي، سارة عادل، محمد عبدالحافظ، ندى عادل، من تأليف نهى سعيد وأيمن سليم، اخراج مرقص عادل، “التتر” من كلمات أمير طعيمة، ألحان وليد سعد، وغناء وائل جسار.
هل هذه أول مرة تلتقين بشقيقتك مي سليم فنيا؟
سعيدة للغاية بهذا المسلسل لقصته المميزة، فريق العمل الرائع، لمشاركتي شقيقتي مي للمرة الثالثة فنيا، الأولى كانت فى مسلسل “اختيار إجباري”، الثاني في المسلسل الكوميدي “واكلينها والعة” الذي عرض في شهر رمضان قبل الماضي، وشاركت أنا كضيفة شرف في إحدى حلقاته.
هل شعرت بالمنافسة معها؟
رغم أننا جميعا نعمل في مجال واحد، إلا أنه لا توجد منافسة بيننا، لأن كلا منا تعلم تماما “الستايل” الخاص بها، أين هي، ماذا تريد، كما أننا كأخوات نتمنى دائما الخير لبعضنا.
ما الدور الذي لفت انتباه الجمهور إليك؟
أعتقد دور “كارما”، الذي قدمته في مسلسل “مليكة”، الذي عرض في رمضان قبل الماضي، لفت انتباه الجمهور بشكل كبير، بذلت فيه مجهودا كبيرا، تلقيت عليه إشادة كبيرة من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كذلك من عدد كبير من الممثلين والنقاد.
ماذا عن تقديم البرامج؟
بعد تقديمي لبرنامج علي قناة نجوم FM، قررت التوقف والتريث لدراسة ما سأفعله الفترة المقبلة، بعدها بفترة قصيرة قمت بتصميم ستايل الصور الخاص بألبوم شقيقتي مي سليم.
هل تخططين لاحتراف تصميم الأزياء؟
الأزياء بالنسبة لي شيء مهم للغاية في حياتي، لكن لا أستطيع الابتعاد عن مجال التمثيل، خصوصا أنني منذ صغري وأنا اكثرهن اهتماما بمتابعة الأفلام، كنت أشعر في داخلي أنني سأكون ممثلة عندما أكبر، لذا لا أستطيع القول بأنني سأركز في الأزياء فقط الفترة المقبلة، لكنني بالتأكيد لن أبتعد عن التمثيل.

You might also like