دبي تدشّن أكبر مكتبة سمعية بالعربية في العالم

0 105

دشّن ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم”مكتبة دبي السمعية”؛ أكبر مكتبة سمعية باللغة العربية في العالم، وهي تستهدف سبعة ملايين عربي يواجهون تحدياً بصرياً، بمبادرة من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع.
وحمل ولي عهد دبي أول كتاب في مكتبة دبي السمعية وهو ديوان “زايد” للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يحتوي على 87 قصيدة إلى زايد، إذ يمثل عدد القصائد عمر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وتستهدف المكتبة توفير 300 ألف كتاب باللغة العربية، بمشاركة ما يزيد عن 10 آلاف متطوع، سيحولون الكتب العربية إلى رقمية من خلال أجهزة المسح الضوئي التي ستتوفر لهم، والتدقيق اللغوي على الكتب التي تحولت ملفات رقمية قبل تحميلها على الموقع الإلكتروني.
وتُعد المكتبة منصة للعمل التطوعي لخدمة أكثر من سبعة ملايين عربي يواجهون تحديات بصرية، حيث يوفر موقع” Bookshare.org، 600″ ألف كتاب باللغة الإنكليزية، في حين لا يتجاوز عدد الكتب العربية 300 كتاب.
وسيـُراعى عند اختيار الكتب أن يكون محتواها محفزا على إيجابية الأفكار، وبناء الثقة بالنفس، وعزيمة التعامل مع مشكلات الحياة، وإثراء الخيال وغيرها من الأفكار والموضوعات ذات الطابع الإيجابي البنّاء.

You might also like