دبي تكشف عن “اكس لاين”أطول خط للتزحلق بالحبال في العالم دائرة السياحة والتسويق تعمل ليلاًونهاراً لاستقطاب السائحين من جميع الجنسيات

0 49

عشاق المغامرة يقطعون 120 متراً في الهواء بسرعة 100 كم خلال نصف ثانية

دبي – مروة البحراوي:
دبي مدينة لاتنام …تكشف لك كل ساعة بل كل دقيقة عن مشروع عملاق أو برج بمواصفات وافكار قياسية أو تاكسي طائرأو نافورة عملاقة تربط الارض بالسماء أو شيء من ضروب الخيال ، وفي هذه المرة ابهرتنا كعادتها هذه الساحرة وكشفت لنا عن تجربة جديدة مثيرة مميزة للتزحلق باستخدام الحبال، تسمى “إكس لاين”، وهي الأطول من نوعها في العالم داخل مدينة، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر خطوط التزحلق انحدارا وسرعة وبطول يصل إلى 1 كم، وميول بزاوية قدرها 16 درجة وسرعة وسطية تصل إلى 80 كم في الساعة.
ويتيح حبل التزحلق الفرصة لشخصين لخوض التجربة معا من خلال وجود خطين من الحبال يجمعان بين السرعة ومعايير الأمان والسلامة، حيث تبدأ المغامرة من أحد الأبراج في منطقة شاطئ الجميرا، بارتفاع يصل إلى 170 مترا في الهواء مرورا بين ناطحات السحاب وفوق الماء، وصولا إلى التراس في مول دبي مارينا ليكون الهبوط بين جموع المارة والأشخاص المتواجدين هناك.
ووضع المسؤولون عن التجربة مجموعة من الشروط، هي أن يتراوح عمر الراغبين في خوض المغامرة بين 12الى 65 عاما، بينما لا يسمح للذين تقل أعمارهم عن 18 عاما بخوض التجربة من دون وجود مرافق قانوني معهم، وأن لا يقل طول الشخص عن 130 سم، وأن يتراوح وزنه بين 50الى 100 كلغ وأن يكون متمتعا بحالة صحية جيدة.
ويشكل “إكس لاين” استكمالا لخط التزحلق بالحبال في دبي مول فوق نافورة دبي والذي تم إطلاقه في العام 2015. ويشكل الخط الجديد نقلة نوعية كونه يضاعف المسافة
وبمقدور جميع الأشخاص الذين يقومون بهذه التجربة مشاركة اللحظات التي يمرون بها مع العالم من خلال الكاميرا المثبتة في الخوذة، التي تقوم بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو. ويتم إرسال الفيديو والصور عبر البريد الإلكتروني.
ويقول مدير عام مغامرة “إكس دبي” محمد جواد: “هدفنا الأساس تقديم شيء أكثر تميزا من خلال توفير الفرصة أمام الزوار والمقيمين في دبي لاختبار وتجربة المعنى الحقيقي لما تجسده المغامرة بكل تفاصيلها”، والنتيجة هي شيء لا مثيل له، خطان للتزحلق بالحبال، يعدان الأطول ضمن المدينة في واحدة من أكثر المناطق حيوية ونشاطا على مستوى العالم”.
ويضيف “من خلال خطين للتزحلق بالحبال في نفس المكان، يتم استيعاب 16 شخصا في الساعة، مع توفير خيار التزحلق مع أحد الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو زميل في العمل، مع مراعاة أعلى درجات الأمان والسلامة والقيام بجميع الاختبارات الضرورية والالتزام بالمعايير الصارمة المعتمدة في هذا المجال.
من جانبه يقول الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار مولز” ناصر رفيع: “في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه إطلاق “إكس لاين” في دبي مول، يسرنا أن نتعاون مع “إكس دبي” لاستضافة هذا العرض الاستثنائي مجدداً في مرسى دبي، لنقدم للزوار تجربة استثنائية تعاود التأكيد على تميَز دبي في استضافة أفضل المرافق الترفيهية وأكثرها ابهاراً”.

“XDubai Slingshot”
وفى السياق ذاته، وفي خطوة أخرى تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، أطلقت دبى تجربة جديدة تسمى “XDubai Slingshot”، والتي تتيح لمحبي رياضات الإثارة اختبار قوة دفع تصل إلى قوة 4G وبسرعة تصل إلى 100 كم في الساعة بزمن قدره نصف ثانية خلال إطلاقهم لتجاوز مسافة 120 مترا فوق الرمل والماء، حيث تم تصميم هذه التجربة لشخص واحد.
وعن “XDubai Slingshot” يقول جواد: “تعكس هذه التجربة الجديدة القيم التي نكرسها بشكل عملي، لقد حققنا خلال العام الماضي إنجازات مميزة شملت إطلاق خط التزحلق في دبي مارينا، واستضافة العديد من الفعاليات التي ألهمت الناس من مختلف الأعمار والجنسيات لتحدي قدراتهم.

” بالون أدفنتشرز”
أما إذا أردت الابتعاد عن صخب المدينة فيمكنك أن تحلّق فوق رمال الصحراء الخلّابة في منطاد الهواء الساخن من “بالون أدفنتشرز الإمارات”. أنت في أيادٍ أمينة مع فريق من الطيّارين العالميّين الذين يتمتّعون بخبرة في الطيران تزيد عن 60 عامًا. تبدأ المغامرة الرائعة عند شروق الشمس وتستمر لمدّة ساعة واحدة، وهي بالتأكيد تجربة تستحق الاستيقاظ المبكر من أجلها حيث ستعيش تجربة فريدة تحلّق فيها على ارتفاع 1,200 متر فوق محميّة دبي الصحراوية. وتشاهد خلال الرحلة رمال الصحراء الحمراء المتموّجة وشروق الشمس والغزلان الرائعة وجبال الحجر المهيبة، وتوفّر “بالون أدفنتشرز الإمارات” مجموعة متنوّعة من الباقات الّتي تناسب جميع احتياجاتك.

ميراكل غاردن
تقع حديقة “ميراكل جاردن” في جنوب البرشاء، وتمثل أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، حيث يوجد فيها نحو 45 مليون زهرة على مساحة 72000 متر مربع، وهي معروضة في العديد من الأشكال والتصميمات المذهلة. متع عينيك بالزهور التي تتخذ أشكال الأهرامات والنجوم والأكواخ والقلوب .

أول حديقة للقفز في الماء

مع انخفاض درجات الحرارة، فإن العائلات والأفراد وعشاق المغامرات على موعد مع مجموعة من الوجهات الترفيهية الجديدة في حتّا إذ تستعد “مِراس” لافتتاح مشاريعها في وقت لاحق من الشهر الحالي، حيث ستقدم للزوار تجربة استثنائية ضمن منظور جديد لهذه المحمية الطبيعية التابعة لدبي، يحتفي بما تتميز به من هدوء وسكينة على بعد ساعات فقط من قلب المدينة النابض. وبهذه المناسبة، قال رئيس مجموعة “مِراس” عبدالله الحبّاي ستقوم “مِراس” بتشغيل “حتّا وادي هب” الذي يضم مركزاً للتدريب ويقدم أنشطة متنوعة مثل ركوب الدراجات الهوائية الجبلية وأول حديقة للقفز في الماء في آسيا، فضلاً عن تجارب فندقية رائعة في “حتّا دماني لودجز” و “حتّا سدر تريلرز”.

حتّا وادي هب

يعتبر “حتّا وادي هب” خياراّ مثالياً لعشاق المغامرات، حيث يقدم خيارات متنوعة من التجارب التي تناسب الجميع. وتشمل مجموعة النشاطات المليئة بالإثارة والمغامرة والتحدي، استئجار الدراجات الهوائية الجبلية والتدريب على ركوبها، والعربات المنزلقة، والقفز الحر، وتسلق الجدران، ومنصات القفز المطاطية للأطفال والبالغين، فضلاً عن خطوط للتزحلق بالحبال وغيرها الكثير. كما سيّضم “حتّا وادي هب” تجربة القفز المائي الجديدة وهي الأولى من نوعها في آسيا، وتشمل ألعابا متعددة لتضفي المزيد من المرح والمغامرة.

غرف فندقية جبلية

للباحثين عن استراحة من صخب المدينة في أجواء طبيعية تمنحهم الهدوء والسكينة، سيجدون في “حتّا دماني لودجز” و”حتّا سدر تريلرز” خيارهم الأمثل، حيث تقع هذه التجارب الفندقية الفريدة بين الجبال الخلابة لحتّا، ويقدم كلا الخيارين تجربة مذهلة في السياحة البيئية التي تجذب عشاق الطبيعة.
ويضم “حتّا دماني لودجز” ثلاثة أنواع مختلفة من الغرف الفندقية الجبلية بطراز معماري مميز.
من ناحية أخرى يقدم “حتّا سدر تريلرز” غرفا فندقية وسط الجبال، ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، تم تصميمها وتنفيذها من خلال تحويل مقطورات خاصة لغرف فندقية تتمتع كل منها بشرفة مستقلة.

You might also like