دعم الكويت للأعمال الإنسانية متواصل ميدانياً وديبلوماسياً عبر مساعدات للفقراء والمشردين في أنحاء العالم

0 23

الكويت – كونا: عبر جهود ميدانية وديبلوماسية واصلت الكويت مساعيها الدؤوبة لدعم الأعمال الإنسانية لتخفيف معاناة الآخرين والاهتمام بالفئات المحتاجة.
وميدانيا أطلق البنك الكويتي للطعام والاغاثة الصرح الخيري الأول بالمنطقة مشروعه الخيري “كفالة يتيم” الذي يستهدف تغطية احتياجات أكثر من 1000 طفل يتيم داخل الكويت وخارجها.
وفي تركيا وصل فريق الشفاء الانساني الكويتي الى مدينة “هطاي” التركية المتاخمة للحدود السورية لاجراء العمليات الجراحية والاغاثة الطبية للاجئين السوريين.
وقال عضو الفريق واستشاري جراحة الحروق والتجميل الدكتور عبدالعزيز الرشيد لـ”كونا” ان الفريق يضم أربعة فرق طبية وهي جراحة الحروق والتجميل وجراحة ترميم الاحليل والمسالك البولية وجراحة يد واعصاب طرفية وطب العائلة.
وأضاف ان فريق جراحة التجميل أجرى 17 عملية من بينها جراحة لعدد 14 طفلا دون الخمسة أعوام وثلاثة آخرين تبلغ أعمارهم اقل من 14 عاما، مشيرا الى ان استشاري جراحة اليد الدكتور حسام البشير كشف على 20 مريضا معظمهم جاؤوا من الداخل السوري.
واوضح الرشيد ان استشاري جراحة المسالك البولية الدكتور فيصل الهاجري عاين أكثر من 25 مريضا سوريا معظمهم يعانون من انقطاع مجرى البول وأجرى ست عمليات جراحية اثنتان منها لشابين دون الـ 16 عاما.
وديبلوماسيا اقامت سفارة الكويت في العاصمة البلجيكية بروكسل حفلها الخيري السنوي الثاني لمساعدة الفقراء والمشردين.
كما شاركت الكويت في بازار خيري دولي بالعاصمة السودانية الخرطوم مخصص ريعه للأعمال الإنسانية.
وقال سفير الكويت لدى السودان بسام القبندي في تصريح لـ”كونا” ان الكويت درجت على المشاركة السنوية في بازار الخرطوم الدولي الخيري ضمن ادوارها ومشاركاتها المتواصلة في الاعمال الخيرية والانسانية.
وفي السنغال قدم سفير الكويت صالح الصقعبي مساهمة بقيمة 150 الف يورو في أعمال منتدى داكار الدولي للأمن والسلم في أفريقيا.
ولاقت جهود الكويت التي تبذلها عن طريق تقديم المساعدات الثابتة والمنهجية بصورة دورية اشادة من مدير العمليات الإنسانية بوزارة الخارجية الالمانية الدكتور توماس زاهنيس الذي أكد ان الكويت تعد من اهم الدول المانحة في المجال الانساني.
واوضح ان الكويت والمانيا استطاعتا تعويض النقص الذي حصل في ميزانية منظمة الاونروا وساهمتا بمبلغ 50 مليون يورو لكلتيهما.
ومن جانبه أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الفلسطينية مفيد الحساينة بالدعم الذي تقدمه الكويت ومساندتها لأبناء الشعب الفلسطيني.
وقال الحساينة في تصريح صحافي إن حكومته تلقت تحويلا ماليا من الكويت بقيمة 4.5 مليون دولار لتمويل مشاريع للبنية التحتية ومشروع مستشفى للولادة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

You might also like