“دعم المخترعين” اختتمت برنامج “تمكين الطفل” بالتعاون مع السفارة الأميركية

0 41

كتبت ـ مروة البحراوي:

اختتمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين فعاليات برنامج “تمكين الطفل في العلوم والتكنولوجيا”، والذي أقامته خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير الجاري، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالكويت، وبمشاركة 30 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 7 إلى 13 عاماً.
وبهذه المناسبة، صرحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب، بأن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً ولاقى استحسان الأطفال المشاركين وأولياء أمورهم، مؤكدة أن الجمعية مستمرة في تنظيم الفعاليات التي تعمل على اكتشاف المبدعين والموهوبين في المجتمع الكويتي، وعلى مستوى مختلف الشرائح والفئات العمرية.
وأوضحت أن البرنامح شهد اقبالاً كبيراً عقب الإعلان عنه، حيث سجل أكثر من 50 طفلاً خلال أيام قليلة من فتح باب التسجيل، وتم اختيار العدد المطلوب حسب أولوية التسجيل، لافتة إلى أهمية مثل تلك البرامج في اكتشاف وتنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال، والتي تقودهم إلى التميز، مشيرة إلى أن الدراسات تؤكد أن لدى كل طفل موهبة تختلف عن غيره، وهي قدرات حركية أو فنية أو عملية.
من جانبها، قالت أمين صندوق الجمعية الكويتية لدعم المخترعين شيخة القطان: إن البرنامج صمم من قبل الفريق الاستشاري والتدريبي للجمعية بناء على خبراتهم في مجال تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال وتلبية حاجات الفئات المستهدفة، حيث تضمن مجموعة متميزة من الورش التدريبية العملية والعلمية التي تساهم في إكساب المعارف والخبرات والمهارات للأطفال.
وأكدت أن نجاح البرنامج هو ثمرة تعاون كل القائمين على البرنامج سواء من قبل الجمعية أو السفارة الأميركية،، مشددة على أن أبواب الجمعية مفتوحة امام جميع الجهات للتعاون معها بما يصب في صالح المجتمع والمخترعين والابداع في الكويت.

You might also like