“دعم المخترعين” تدشن المعسكر التدريبي لتنمية إبداع الطفل 29الجاري يتضمن 10 ورش تقدمها مجموعة من المتخصصين

0

كتبت – مروة البحراوي:

أعلنت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة الثلاب، تنظيم الجمعية المعسكر التدريبي الأول لتنمية الابداع لدى الطفل باسم “نادي المخترع الصغير”، وذلك خلال الفترة من 29 يوليو الحالي، وحتى 9 اغسطس المقبل.
وقالت الثلاب في تصريح صحافي: إن المعسكر يعد الأول من نوعه على مستوى الكويت، ويختص بتأهيل الأطفال للانخراط في المجال الابداعي والاختراعات وذلك عن طريق مدربين متخصصين ومخترعين كويتيين حاصلين على براءات اختراعات عالمية لتحفيز الأطفال المشاركين على الابداع العلمي والفكري.
وذكرت أن المعسكر سيقدم للأطفال المشاركين عدة ورش تؤهلهم للابداع والاختراع وتعلمهم مهارات علمية جديدة وتصقل مهاراتهم وخبراتهم كمبادرين، وذلك خلال الفترة المسائية، وسيحصل المشاركون فيه على شهادة “المخترع الصغير” المعتمدة من الجمعية الكويتية لدعم المخترعين.
وأشارت إلى أن المعسكر سيتضمن عشر ورش هي: “صندوق الابداع” ستقدمها الدكتورة منى الحمدان، و”غذائي سر ذكائي” ستقدمها هبة العصفور، و”ابتكر عطر” وستقدمها بدور السميط، و”صور بابداع” وستقدمها سلوى العوضي، و”happy business” وسيقدمها حسين المعراج، و”الكميائي الصغير – صناعة الصابون” سيقدمها نور غسان، و”صناعة العبقرية” سيقدمها أحمد مظفر، و”كن مبادر” وستقدمها لطيفة المطيري، و”إعادة التدوير” وستقدمها يمنى فوزي، وورشة “ابتكر وتميز” وسيقدمها عارف العنزي.
ودعت د. الثلاب أولياء الأمور لإشراك ابنائهم في مثل هذه الدورات لاكتشاف وتنمية ما لديهم من افكار ابداعية وقدرات متميزة ووضعهم على الطريق الصحيح الذي يعود عليهم بالفائدة وعلى الكويت، خاصة أن بعض الأهالي قد لا يعرفون أن ابناءهم او بناتهم أصحاب افكار مبدعة وقادرون على تحقيق انجازات شخصية لهم ولبلادهم.
وأكدت أن هذا المعسكر الجديد من نوعه لن يكون الأخير الذي تنظمه الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، مشددة على أن الجمعية مستمرة في تنظيم الفعاليات والأنشطة التي من شأنها تنمية الفكر الإبداعي في المجتمع الكويتي بما يعود بالنفع على الدولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر − خمسة عشر =