دعم روسي لحكومة وحدة برئاسة الحريري تحمي الاستقرار

0 270

بيروت ـ “السياسة”:

التقى رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط في موسكو نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، في موسكو بحضور مسؤول ملف لبنان وسورية وفلسطين أندريه بانوف، والنائب وائل أبو فاعور، وجرى خلال اللقاء البحث في آخر التطورات.
وخلال اللقاء شكر جنبلاط الجانب الروسي على جهوده التي أدت الى إطلاق الدفعة الاولى من المختطفين والمختطفات لدى تنظيم “داعش” في منطقة السويداء، وجدد ثقته بهذه الجهود لإستكمال تحرير باقي المختطفين.
كما تم استعراض الوضع في المنطقة بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص في ظل استمرار المراوحة في تشكيل الحكومة، حيث أكد بوغدانوف استعداد روسيا للقيام بكل الاتصالات اللازمة لأجل السير قدمًا في تشكيل الحكومة لمواجهة كل الاستحقاقات المقبلة بحكومة وحدة وطنية تمثل الجميع وتحمي الإستقرار الداخلي.
وبحسب وزارة الخارجية الروسية فإنه :”تم خلال اللقاء تبادل الآراء بشكل مفصل حول تطور الوضع في لبنان مع التركيز على ضرورة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس الوزراء الشيخ سعد الحريري في اقرب فرصة”.
وأكد الجانب الروسي موقفه الثابت الداعي لدعم سيادة لبنان المتعدد الطوائف، واستقلاله ووحدة أراضيه وعدم السماح بالتدخل الخارجي في شؤونه الداخلية.
وتطرق الطرفان الى مناقشة الوضع في سورية المجاورة مع التشديد على أن حل الأزمة في هذا البلد يجب ان يكون سياسياً فقط استناداً الى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. وقدرا عالياً التعاون الروسي اللبناني في تأمين ظروف ملائمة وعودة اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان إلى وطنهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.