دليلك لشفاء جسمك طبيعيا

ترجمة – أحمد عبدالعزيز:
هذا الكم من الأدوية كالمضادات الحيوية والمسكنات ومضادات الاكتئاب بمصاحبة تلك الاغذية غير الصحية التي تحتوي على كميات كبيرة من اللحوم والحليب والطعام المعالج كل ذلك يجعلنا في حالة اعياء ويسهم في اصابتنا باضطرابات صحية ومع ذلك فإن امامك طريقا اخر وخطوات يمكنك ان تعالج فيها نفسك بشكل طبيعي قبل ان تتجه للادوية والعقاقير.
فكر ولو للحظة في ان جسمك يستطيع ان يشفي نفسه طبيعيا مثال ذلك اذا خدشت مرفقك سينزف منه الدم لكن الجلد يصلح نفسه بنفسه وتلتئم جروحه ذاتيا.
فكر في الاغذية الرديئة وفي الاستهلاك المفرط لادوية وعقاقير غير ضرورية لمثل ذلك الجرح في مرفقك فالمؤكد ان اجسامنا لديها القدرة على اصلاح نفسها بنفسها وشفاء ذاتها تلقائيا ومع ذلك فنحن بحاجة الى اتخاذ خطوات معينة للمساعدة في عملية الشفاء الذاتي الطبيعي.

التغذية ونمط الحياة
غذاؤك يمكنه تحقيق الصحة كما يمكنه من الجهة المقابلة ان يضر بصحتك فإذا تناولت المزيد من السكر او الاطعمة المملحة والمعالجة واللحوم ومنتجات الالبان طوال الوقت فستتعرض للمشكلات الصحية مثل البدانة او امراض القلب او السكري.
أما عدم المواظبة على التمرينات البدنية فذلك يمثل وصفة كاملة «للكارثة الصحية» الحقيقية والمشكلة ان الناس غير واعين للاثار المدمرة التي يسببها الطعام غير الصحي على اجسامهم.
ولكي نحافظ على صحتنا علينا ان نتجه الى تناول المزيد من الخضراوات والفواكة ونقلل من تناول اللحوم.

تقليل تناول منتجات الحليب
عدم تناول الاطعمة المعالجة يساعد على تحقيق مساعيك نحو الصحة فإذا تناولت الاغذية المفيدة مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور فإن ذلك يغنيك عن تناول الفيتامينات والمعادن والتي قد تزيد من الكيماويات التي تدخل الجسم.
الغذاء يزودك بالمغذيات الاساسية التي يحتاجها جسمك ويصحب ذلك 30 – 60 دقيقة من التمرينات لمدة 5 أيام اسبوعيا وبذلك تكون قد وضعت قدمك على طريق العافية.

فكرة الصحة
الحياة الصحية اكثر من تناول تفاحة او سلطة خضراء انها فكر عميق يعيد كل العادات غير الصحية الى الخلف وانها ازالة سموم الجسم وفهم عميق للاغذية الصحية والاعشاب والعلاقات الطبيعية وتناول كثير من الاعشاب التي تزيل سموم الجسم.

قلة الحركة يسبب العجز
ما لم تواظب على المشي وتتحول عن ثقافة الجلوس امام الكمبيوتر والتلفاز ومقود السيارة فإنك ستتعرض للعجز فقلة الحركة تفقد الجسم قدرته على مقاومة المرض.