دموع “أحلى صوت”… والاحتفالات تعم شوارع العراق فازت بلقب الموسم الرابع من "The Voice"

0

أسدَل برنامج “The Voice” الستار على موسمه الرابع في حلقةٍ ختامية كانت سماتها الإبهار والمفاجأة والدموع والضحكات، بعد رحلةٍ طربيةٍ وحماسية امتدت لنحوَ ثلاثة أشهر، وتَكلّلت بفوزٍ مُدوٍّ للعراقية دُموع صاحبة الصوت الذهبي من فريق أحلام بلقب “أحلى صوت” بقرارٍ الجمهور حسمه التصويت. وإلى جانب فوزها بالبرنامج، حصلت دموع على عقدٍ فني لإنتاج ألبوم غنائي كامل.
وما إن تمّ إعلان نتيجة تصويت الجمهور، حتى عَلَتْ صيحات الفرح في “ستديوهات MBC” في بيروت، وعانقت دموع الحزن والفرح هتافات جمهور دموع في بلدها العراق، الذي اندفع بدوره إلى الشوارع للتعبير عن فرحته بفوز الموهبة التي ساندها وصوّت لها وتابعها على مدى نحو 14 أسبوعاً.
وبذلك وصل مشوار المنافسة بين المشتركين والمدرّبين والجمهور إلى ختامه، طاوياً صفحة الموسم الرابع من البرنامج، وسط نِسب مشاهَدة عالية، وتفاعل موازٍ على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات في مختلف الدول العربية.
في مستهلّ الحلقة، قدّم المشتركون الأربعة لوحةً افتتاحية غنائية مميّزة حملت عنوان “الوداع”، وأثنى النجوم- المدرّبون على أدائهم، مشدّدين على أن المواهب الأربعة تستحق كل واحدة منها اللقب، والوصول إلى النجومية.
وكان لكل مشترك مروران اثنان على المسرح، وسط عروض راقصة مناسبة للجو الغنائي الذي يقدّمه المشتركون، بدأت أولهما العراقية دموع من فريق أحلام بموال عراقي وأغنية “ليلة ويوم” للفنان العراقي الراحل سعد الحلي، تبعها المغربي عصام سرحان من فريق حماقي بأغنية “والله ما يسوى” للفنان حسين الجسمي، ثم التونسية هالة مالكي من فريق إليسا بأغنية “When I need you” ليو سير، وختمها الكويتي يوسف السلطان من فريق عاصي بأغنية “رجاوي” للفنان راشد الماجد. وفي المرور الثاني، غنّت دموع “على بالي” للفنانة شيرين عبدالوهاب، وأدّى عصام “خمرة الحب” لصباح فخري، وأطلّت هالة بأغنية “للصبر حدود” لأم كلثوم، ثم السلطان بأغنية “راجع حساباتك” للفنان عبدالله الرويشد.
بعدها، أدّت نداء شرارة الفائزة في الموسم الماضي من البرنامج أغنيتها “بعدو عطرك”، وتوجّهت بكلمة إلى المشتركين الأربعة الذين اعتبرتهم جديرين بالفوز، قائلة بأن “تجربة هذا المسرح لا تتكرّر، وعليهم أن يعطوا كل ما عندهم”. وعلى امتداد الحلقة، كان بدر آل زيدان وناردين فرج يتواصلان مع الجمهور والمشتركين من وراء الكواليس، ويستعرضان التعليقات على أدائهم.
وخلال الحلقة، تناوب ظهور النجوم- المدرّبين على المسرح ليقدّموا واحدة من أغنياتهم، فأطلّت أحلام بداية بأغنيتها “يلازمني خيالك”، وغنّى محمد حماقي “أجمل يوم”، وأدّت إليسا أغنية “وحشتوني” للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وغنّى عاصي “حب جنون”.
وبُعيد إعلان النتيجة، عقدت “مجموعة MBC” لقاء صحافيا ختاميا ضمّ حاملة اللقب دموع، أحلام وإليسا ومحمد حماقي، وعاصي الحلاني ممثلاً بمدرّب الصوت في فريقه خليل أبو عبيد، إلى جانب المتحدِّث الرسمي باسم “مجموعة MBC” ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية مـازن حـايك. في مُستهلّ المؤتمر أعربت دموع عن سعادتها بالفوز، متوجهة بالشكر والتقدير إلى كل من ساندها، وخصوصاً مدرّبتها أحلام، التي آمنت بقدرتها وحرصت على منحها حصيلة خبرتها ونجوميّتها، فكان لتوجيهاتها وإشرافها المباشر على تدريبها أثر كبير ودافع إضافي على الفوز باللقب. كما شكرت دموع كل مَن صوّت خلال المراحل النهائية، وخصّت المشاهدين والقيّمين على البرنامج و”مجموعة MBC” التي منحتها الفرصة للمشاركة والإطلالة عبر شاشاتها وتعريف الناس بموهبتها.
من جانبه، شدّد حـايك على أن الموسم الرابع جاء متميزاً بنكهة خاصة عن المواسم السابقة، سواءً من حيث الإضافات النوعية التي طالت بنية البرنامج وتركيبته وتنوّع مدرّبيه النجوم، أو لناحية تحقيقه الأهداف المرسومة له فنياً وجماهيرياً وتسويقياً، أو لناحية الأصوات الخارقة التي أطلّت عبر مسرحه الجامع، فكانت بحقّ أصواتاً شاملة وقادرة بمُجملها على تأدية كافة الأنماط الغنائية على اختلاف بلدانها وألوانها ومذاهبها الفنية، الأمر الذي أثرى المنافسة ومنحها بعداً شمولياً، مشيرا إلى أن عنصر مفاجأة كان حاضراً بدءاً من الحلقات المباشرة ووصولاً إلى الحلقة الختامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر − اثنان =