دوري “اليد” ينطلق منتصف سبتمبر المقبل

0 8

كتب – خالد العنزي:
اعتمدت لجنة المسابقات باتحاد اليد، موعد الموسم الجديد الذي سينطلق منتصف سبتمبر المقبل بإقامة دوري الدمج يعقبه دوري الدرجتين “الممتاز والاولى” واخيراً بطولة كأس الاتحاد.
وسيكون الموسم المقبل آخر موسم يقام فيه دوري الدمج، حيث سيكون موسم 2019-2020 موسم الدرجتين الممتازة والاولى ويطبق فيه نظان الصعود والهبوط.
من ناحيه اخرى، أكد محمد الهران نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد اليد، ان مهمة اللجنة الجديدة التي شكلت مؤخراً ينصب في تطوير ورفع مستوى الحكام قبل بداية الموسم الجديد.
وكان مجلس ادارة اتحاد اللعبة، قد اعاد تشكيل لجنة الحكام بحيث احتفظ علي عباس بمنصب الرئيس وعين الهران نائباً له واحمد المطوع مقرراً للجنة التي خرج منها كل من شاكر ابل وفوزي ابراهيم وجاسم السويلم، ودخل بعضويتها هاني ابل ومشاري الرميح ومحمد الدويسان.
وشكر الهران، رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد على ثقتهم بأعضاء اللجنة الجدد متمنيا ان تكون الفترة المقبلة افضل وان يساهموا بتطوير مستوى الحكام ما ينعكس ايجاباً على مستوى الدوري.
واضاف الهران: “اولى الخطوات ستكون عبر اقامة معسكر خارجي للحكام في سلوفينيا، يتخلله تدريبات يومية مكثفة لرفع مستوى اللياقة البدنية الى جانب المحاضرات التي تبين اخر التطورات بقانون اللعبة، وحضور بعض المباريات”.
من جانب آخر، تقيم مدرسة كرة اليد بنادي السالمية، الدورة الرمضانية والتي تنطلق اليوم وتستمر لمدة ستة ايام على صالة اللعبة بالنادي، وقال مدير المدرسة السماوية الدكتور عبدالعزيز الفيلكاوي، إن الهدف من اقامة مثل هذه الدورات الرمضانية، هو تجمع اللاعبين الصغار واشغال وقت فراغهم بما يفيد الى جانب اكتشاف بعض المواهب التي ان صقلت جيداً سيكون لها مستقبل واعد.
وعن الدورة اوضح ان مدة كل مباراة 15 دقيقة وكل فريق يتكون من خمس لاعبين وحارس.
وفي ذات السياق، تقيم شركة باورديزاين غدا الاربعاء حفل تكريم لمدرب الفريق الاول لكرة اليد بنادي السالمية الوطني خالد الملا، وذلك بمناسبة حصوله على المركز الاول في استفتاء “الافضل بدوري اليد” للموسم الماضين كما ستكرم الشركة الاعلاميين الذين اشرفوا على الاستفتاء.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.