دوري فيفا ينطلق 13 سبتمبر وكأس الأمير 6 مارس

0 107

كتب – هاني سلامه:

وضعت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم اللمسات النهائية على روزنامة الموسم الكروي الجديد، الذي سيبدأ بكأس الاتحاد 3 سبتمبر المقبل، على أن ينطلق دوري فيفا الممتاز والدرجة الاولى في 13 و15 من نفس الشهر.
واستقرت لجنة المسابقات على اقامة الموسم الجديد بنظام الدرجتين، بحيث يستمر دوري فيفا بعشرة اندية، بينما تأمل اللجنة زيادة عدد اندية الدرجة الاولى من خمسة الى سبعة عبر اربعة اقسام ايضا.
وستبدأ بطولات الكؤوس في الظهور عبر كأس ولي العهد في 27 نوفمبر مع العودة لنظام المجموعتين، على أن يقام نصف النهائي بنظام خروج الملغوب من مباراة واحدة، بينما سيتأجل كأس السوبر ليقام 23 اكتوبر في تقليد جديد يفتح الباب امام اقامته في الخارج… وسيكون مسك الختام مع أغلى الكؤوس في 6 مارس بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية. وتدرس لجنة المسابقات في الوقت الراهن عدة مقترحات لزيادة عدد المباريات لحوالي 45 مباراة في الموسم الواحد، من خلال زيادة عدد مباريات كأسي ولي العهد والاتحاد، في حين لم تحسم اللجنة أمرها بشأن المحترفين الخمسة، خاصة أن الكلمة الاخيرة ستعود لمجلس الادارة، وسط انباء تفيد باستمرار المحترفين الخمسة نظرا لارتباط أغلب الاندية بعقود مع لاعبيها الاجانب ممتدة للموسم المقبل.

You might also like